"حقوق الإنسان" تزور الفتيات المصابات بمرض نادر وتدعو الجهات المعنية لمواصلة دعمهن

 

مسقط - الرؤية
من مُنطلق اختصاصات اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في مراقبة ومتابعة ما يتعلَّق بحقوق الإنسان بالسلطنة، وتفاعُلاً مع التقرير الصحفي الذي بثَّته إحدى القنوات الإذاعية الخاصة على منصتها للتواصل الاجتماعي "تويتر"، حول الحالة الصحية لعدد من الفتيات من أسرة واحدة يُعانين من مرض نادر في أطرافهن، ولما صَاحَب التقرير من ردود أفعال وتعاطف إنساني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قام فريق عمل من اللجنة بزيارة الفتيات في منزلهن.
واتَّضح للفريق أن الجهات الحكومية المختصة كانت قد قامتْ بتقديم العون والمساعدة لهن؛ حيث تمَّ تسفير واحدة منهن إلى خارج السلطنة للعلاج وتحسنت حالتها، كما تمَّ توفير كراسي متحركة لهن، وصرف راتب ضمان اجتماعي.
وإذ تتقدَّم اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بالشكر والتقدير إلى الجهات المختصة على ذلك، فإنها تأمل أن تتواصل تلك الرعاية الإنسانية خاصة فيما يتعلق باستكمال علاج الفتيات اللاتي لم يتم علاجهن في مستشفيات متخصصة حتى الآن، إذا كان ذلك ممكنًا ويُساعد على تحسن حالتهن.
وأكَّدت اللجنة أن زيارة الفريق استهدفت رفع معنويات الفتيات والتواصل الإنساني معهن ومع أسرتهن، ولتقديم أية مساعدة ممكنة دعماً للجهود الأكبر المبذولة والمشكورة من الجهات المعنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك