اختتام تقييم المدارس المعززة للصحة بظفار

 

ريسوت - الرؤية
اختتم الفريقُ المركزيُّ لتقييم المدارس المعززة للصحة زيارتَه لمحافظة ظفار، والتي شملت أربع مدارس؛ هي: حدبين، وأجديروت، وريسوت، والسعادة بنات؛ حيث يتكوَّن الفريق الزائر من أعضاء من وزارة الصحة والتربية والتعليم.
وضمن الزيارة الميدانية للفريق، التقى بالدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وتم مناقشة العديد من ذات الصلة بالزيارة، وتم الاطلاع على كل مواضيع التقييم وطرق عمل الفريق الزائر، ثم قدمت مديرة دائرة الصحة المدرسية والجامعية بوزارة الصحة شرحاً مفصلاً حول المبادرة، كما تمَّ مناقشة عددٍ من المشاريع والأعمال المنفذة في المدارس من قبل مشرفي المشاريع في تلك المدارس؛ تضمنت جوانب نظرية وتطبيقية في كلِّ مكونات المدارس المعززة للصحة.
حيث تناول التقييم ثمانية محاور؛ تمثلت في التربية الصحية، والبيئة المدرسية، والخدمات الصحية، والتغذية، وسلامة الغذاء، والنشاط البدني، والصحة النفسية، وتعزيز صحة العاملين، وصحة الأسرة والمجتمع.
يُذكر أنَّ السلطنة بدأت تنفيذ مبادرة المدارس المعززة للصحة للعام الدارسي 2004/2005م في جميع محافظات السلطنة بعدد 19 مدرسة معززة للصحة، ليصل العدد بنهاية العام الدارسي 2017/2018م إلى 486 مدرسة معززة للصحة.

 

تعليق عبر الفيس بوك