الأسهم الأوروبية تعاني من المخاوف التجارية.. ومؤشر الدولار يتراجع أمام سلة عملات

 

لندن - الوكالات

لم يطرأ تغيير يذكر على الأسهم الأوروبية، وتصدرت بورصة لندن الخسائر مع عودة المستثمرين من عطلة نهاية أسبوع طويلة ليستوعبوا مجموعة من النتائج ويتابعوا التطورات المُحيطة بمحادثات التجارة الأمريكية الصينية.

وتحرك المؤشر ستوكس 600 صعودا وهبوطا، وبحلول الساعة 0735 كان مرتفعا 0.1 بالمئة. ودفع سهم أوني كريديت مؤشر ميلانو للصعود بعد أن قال أكبر بنوك إيطاليا إنه يدرس بيع وحدته فينكو بنك وتبني إجراءات لضمان أن وحدة السمسرة الإلكترونية يمكنها العمل خارج المجموعة. وعلى مستوى المنطقة، نزل مؤشر قطاع البنوك 0.7 بالمئة مسجلا أكبر الخسائر.

وفي سياق متصل، صعد الدولار الأسترالي بعد أن قرر البنك المركزي إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى قياسي منخفض، في حين ظل اليوان تحت ضغط بفعل تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم إضافية على السلع الصينية. وصعد الأسترالي 0.8 بالمئة إلى 0.7048 دولار أمريكي، بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي سعر السيولة عند 1.50 بالمئة، مبددا التكهنات بأنه قد يعمد إلى تخفيف السياسة النقدية عقب قراءة تضخم أضعف من المتوقع. وتراجع اليوان قليلاً في الأسواق الخارجية إلى 6.7781 يوان للدولار، بعد أن لامس لفترة وجيزة أدنى مستوياته في أربعة أشهر عند 6.8218 يوم الإثنين. وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة مقابل سلة عملات إلى 97.420.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1215 دولار في حين صعد الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.3124 دولار لآمال في انفراجة بمحادثات حزبي المحافظين والعمال بشأن الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

تعليق عبر الفيس بوك