السبت, 20 يوليو 2019
39 °c

أياكس وتوتنهام في معركة العبور لنهائي دوري الأبطال

الثلاثاء 07 مايو 2019 05:08 م بتوقيت مسقط

أياكس وتوتنهام في معركة العبور لنهائي دوري الأبطال

 

الرؤية – وليد الخفيف

يتسلح أياكس أمستردام بملعب يوهان كريوف وبجمهوره الحاشد منتشيا بحصوله عل لقب كأس هولندا آملا في تجاوز عقبة ضيفه توتنهام الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.

وحقق أياكس فوزا غاليا على توتنهام 1- صفر في معقل النادي الإنجليزي بلندن في لقاء الذهاب الذي قدم فيه الضيوف أداء مبهرا، ليواصل متصدر الدوري الهولندي نتائجه الرائعة في دوري أبطال أوروبا.

وجرد أياكس أمستردام ريال مدريد حامل اللقب ثلاث مرات متتالية فأقصاه من دور الـ 16، ثم واصل مشواره بنجاح، فأسقط فريق السيدة العجوز على ملعبه ووسط جماهيره في الدور الماضي.

وعلى المستوى المحلي يتصدر أياكس جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 80 نقطة، متساويا مع بي إس في آيندهوفن بنفس الرصيد، حيث حقق المحاربون 26 فوزا من 32 مباراة مقابل 4 خسائر وتعادلين.

ويخوض أياكس مباراة اليوم المرتقبة منتشيًا بتتويجه بلقب كأس هولندا إثر الفوز على نظيره فيليم 2 تيلبورغ برباعية بيضاء.

في المقابل يسعى توتنهام إلى الظهور بأداء مغاير عن الذي ظهر به في لندن، فلم يشفع الجمهور الإنجليزي الكبير لفوز السبيرز غير أن جمهور إنجليزي يعتزم التواجد في يوهان كرويف لمؤازرة فريقهم الليلة آملين العودة ببطاقة العبور للدور النهائي.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعد 36 مباراة، حقق من خلالها 23 انتصارا وتعادل في مباراة وتلقى الهزيمة في 12 مباراة.

 

 

وفي سياق متصل فقد أسند الاتحاد الأوروبى قيادة المباراة للحكم الألمانى فيليكس بريش - 43 عامًا - وأدار هذا الموسم 4 مباريات فى دوري الأبطال آخرها لقاء برشلونة مع مانشستر يونايتد فى إياب ربع النهائي، وانتهى بفوز النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة.

ولم ينجح السبيرز في تحقيق الفوز خلال المباريات الثلاث التي أدارها فيليكس بريش منها مباراتان بدوري الأبطال ومباراة بالدوري الأوروبي، فسخر من ريال مدريد 4- صفر في 2011، وتعادل 2-2 مع يوفينتوس في 2018، وخسر من أودينيزي الإيطالي 2 – صفر في الدوري الأوروبي في 2008.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية