الأربعاء, 21 أغسطس 2019
33 °c

استعراض تجربة "الشراكة من أجل التنمية" في مؤتمر عالمي بأمريكا

الثلاثاء 07 مايو 2019 04:44 م بتوقيت مسقط

استعراض تجربة "الشراكة من أجل التنمية" في مؤتمر عالمي بأمريكا

مسقط - الرؤية

شاركت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في المؤتمر العالمي لبرنامج الأوفست والتجارة المتكافئة 2019 (GOCA)، والذي يُعقد بالولايات المتحدة خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو من هذا العام.

ترأس وفد الهيئة الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة، ويعد هذا المؤتمر من أهم الملتقيات والمؤتمرات العالمية التي تعقد سنويًّا في مجال الأوفست؛ بهدف تشجيع التجارة والتبادل التجاري بين الشركات والحكومات من كافة أنحاء العالم من خلال طرح ومناقشة أهم المواضيع المتعلقة بتطبيق برنامج الأوفست (الشراكة من أجل التنمية). وقد شهد المؤتمر هذا العام مشاركة 42 متحدثا من عدة دول عالمية مطبقة لبرناج الشراكة من أجل التنمية/الأوفست.

وقدم الدكتور ظافر الشنفري -خلال المؤتمر- عرضاً مرئيا حول تجربة السلطنة في تطبيق البرنامج، والذي يعد أداة اقتصادية مهمة تهدف لتنويع مصادر الدخل الوطني وخلق اقتصاد مستدام وفعال، وتعزيز وتطوير ثلاثة قطاعات إستراتيجية مهمة؛ متمثلة في: القطاع العسكري والأمني والقطاع الخاص، وتنمية الكوادر العمانية. كما استعرضَ الشنفري مستجدات وتحديثات لائحة برنامج الشراكة ونظام تعزيز الإلكتروني. وحول ذلك، أشاد الدكتور ظافر بأهمية المشاركة في المؤتمر، الذي يمثل أحد أهم الملتقيات العالمية التي تضم نخبة من مسؤولين وخبراء الأوفست من مختلف دول العالم.

وتعدُّ هذه الملتقيات والمؤتمرات فرصة جيدة ومهمة للتعريف بالبرنامج، واستعراض لائحة الهيئة للمقاولين والموردين الأجانب، وتبادل الخبرات والتجارب والآراء، والتعرف على آخر المستجدات والتطورات التي حققتها الدول الرائدة في مجال تطبيق الأوفست والمشاريع الناجحة المنبثقة منه، ولمسنا أثر ذلك إيجابيا في إثراء الهيئة بالخبرات والمعارف في مجال تطبيق البرنامج.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى وفد الهيئة بالمسؤولين والخبراء والرؤساء التنفيذيين من مختلف الدول المشاركة والرائدة في مجال تطبيق الأوفست لتبادل الخبرات والتجارب، والوقوف على تطورات مشاريع الهيئة مع الجهات الأجنبية الملتزمة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية