كلية عمان للسياحة ترسخ قيم المسؤولية الاجتماعية بتجديد الدعم لجمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة


مسقط - الرؤية
جددت كلية عمان للسياحة دعمها لمشروع "دار الأيتام" التابع لجمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة، وذلك خلال الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع رائدات أعمال عمانيات في فندق كمبينسكي في الموج مسقط.
ويهدف "مشروع دار الأيتام" إلى توفير الاحتياجات الضرورية، بما في ذلك مستلزمات الحياة الأساسية من ملابس وغيرها، لأكثر من ألفي يتيم في مختلف مناطق السلطنة خلال عيدي الفطر والأضحى المقبلين. وفي إطار التعاون والعمل المشترك في هذه المبادرة، ستسهم الكلية بدور محوري في توفير معدات تقديم الطعام المطلوبة لمساعدة المطاعم المشاركة، إضافة إلى تطوع طلاب إدارة الفعاليات في هذه المبادرة للمساعدة في عمليات التخطيط والتنفيذ. وتمكن مثل هذه الفعاليات الطلاب من اكتساب خبرات عملية في مختلف أقسام تنظيم الفعاليات ومن أهم أقسامها المسؤولية الاجتماعية للشركات والذي يعتبر من المبادرات الهامة لأي شركة أو مؤسسة او مشروع تجاري. وانطلاقا من شعورها القوي بالواجب والعاطفة نحو المجتمع المحلي، تواصل كلية عمان للسياحة التزامها بتحسين مستوى ونوعية حياة المجتمع من خلال مبادراتها المبتكرة للمسؤولية الاجتماعية.
من جهته، قال الدكتور عبد الكريم المغيري عميد كلية عمان للسياحة: "نؤمن بأهمية تعريف طلابنا، قادة المستقبل، بأهمية الخدمة والمساهمة في المجتمع وغرس ذلك في حياتهم المهنية والشخصية، ودعمنا لمثل هذه المبادرات يتماشى مع فلسفتنا المتمثلة في توفير حياة أفضل وهدف أسمى لكل فرد من أفراد المجتمع، وهذا هو العام الثاني الذي نشارك فيه برعاية مبادرات خيرية تساعد الجمعيات على توفير المزيد من الدعم لأعضائها، كما أنها تساعد المجتمع في ضمان مستقبل أقوى وأكثر ازدهارا للسلطنة".
يشار إلى أن جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة، التابعة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، هي مؤسسة غير ربحية تقدم خدماتها للمحتاجين من أفراد المجتمع من خلال تنظيم مبادرات وأنشطة متنوعة.
وتأسست كلية عمان للسياحة عام 2001، وتقع في قلب العاصمة العمانية مسقط، على مقربة من مطار مسقط الدولي. وتعد كلية عمان للسياحة الكلية الوحيدة التي تهتم وتختصّ بالسياحة في السلطنة. وتوفر الكلية برامج ودورات عديدة تهدف إلى تطوير وتنمية الموارد البشرية في مجالات السياحة المتنامية، والضيافة، والفعاليات والقطاعات المرتبطة بها. وتسعى كلية عُمان للسياحة، التابعة للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، أن تكون الرائدة في مجال التعليم السياحي لتدعم بذلك التقدم والنهوض في مجال صناعة السياحة في سلطنة عمان.
ويتمكن الطلاب في رحلتهم الأكاديمية من الدراسة في مجال إدارة السياحة والضيافة، وإدارة الفعاليات، والتسويق السياحي كذلك، يتم تدريس جميع التخصصات بكفاءة عالية باستخدام وسائل تعليمية حديثة ومبتكرة. توفر الكلية كذلك العديد من الدورات التدريبية والمهنية الاحترافية التي تزود المتدربين بالمهارات المطلوبة في سوق العمل. ويتمتع طلاب كلية عمان للسياحة ببيئة تعليمية عالمية مثرية بينمت يسعون جاهدين لتعزيز صناعة السياحة والضيافة في سلطنة عمان بحماسة ونظرة مستقبلية مشرقة. تقدّم الكلية فريق العمل من ١٦ جنسية مختلفة، رسوم دراسة معقولة، كما توفّر خَيار نظامي الدراسة الكامل والجزئي، ودراسة اللغة الفرنسية والألمانية. جميع البرامج الأكاديمية معتمدة من معهد دبلن للتكنولوجيا (إيرلندا).

 

تعليق عبر الفيس بوك