"الصحة" تنظم حلقة "صناعة القرارات المبنية على البيانات"

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ وزارة الصحة -مُمثلة بالمديرية العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة- حلقة عمل بعنوان "صناعة القرارات المبنية على البيانات"؛ وذلك بمركز التدريب بالهيئة العامة للطيران المدني.

ورعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبحضور الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، ومن مختلف المديريات والمؤسسات الصحية.

الحلقة استمرَّتْ يومين، وهدفتْ لنشر الوعي بين متخذي القرار من قبل مديري العموم ومديري المستشفيات ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام، ومن في حكمهم، بأهمية استخدام البيانات والمعلومات في بناء القرارات.

حاضر في الحلقة عددٌ من المختصِّين في مجال إدارة الجودة والتخطيط الإستراتيجي من داخل وخارج السلطنة.

وتتمثَّل أهمية الحلقة في تمكين مُتَّخذِي القرار من استخدام البيانات والمعلومات المتاحة لديهم من وجود تسارع مضطرد في تطور النظم الإلكترونية بالسلطنة؛ ومنها: النظام الإلكتروني لسجل المريض "الشفاء"... وغيره من النظم المتعلقة بالنظام الصحي بالسلطنة، والتي تزخر بكم هائل جدا من البيانات والبيانات الصحية التي يسهل تحليلها لتصبح معلومات صحيحة موثقة يعتمد عليها متخذي القرار للتخطيط الإستراتيجي وتطوير الخدمات الصحية والنظام الصحي، كما تطرَّقت الحلقة إلى مناقشة وبحث أدوات الجودة التي تستخدم في تقويم الخدمات وتحسينها.

تعليق عبر الفيس بوك