بلدية مسقط تستعد لحملتها على محلات تصفيف الشعر ومراكز التجميل في رمضان

 

مسقط - الرؤية

عقدت بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بالتعاون مع المديريات الخدمية التابعة للبلدية اجتماعا للمفتشات الصحيات بأقسام تفتيش الأنشطة الصحية؛ لمناقشة تدشين الحملة التوعوية لمحلات تصفيف الشعر ومراكز التجميل النسائية، والتي ستستمر طيلة الشهر الفضيل؛ نظًرا لما تشهده هذه المحلات والمراكز من ازدحام استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وقد ناقش الاجتماع آلية تنفيذ الحملة وتوزيع الأدوار بين المفتشات وفق برنامج الزيّارات الميدانية لمراكز التجميل النسائية، حيث سيتم تقسيم المحلات التي ستستهدفها الحملة بناءً على جدول، تحدد من خلاله أوقات الزيارة؛ ليتم تغطية أكبر قدر ممكن من المحلات والمراكز في جميع مناطق محافظة مسقط، حيث يبلغ إجمالي عدد المشاركات في الحملة (17) مفتشة صحية من المديريات الخدمية التابعة للبلدية، وتستهدف الحملة توعية صاحبات محلات تصفيف الشعر ومراكز التجميل النسائية والعاملات بها، والنساء من مرتادات هذه المحلات، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية ومدى تهيئتها مع ذروة الطلب عليها في عيد الفطر المبارك، وضمان تقديم خدمة صحية ممتازة للعدد المتزايد من الزبائن خلال هذه الفترة، إلى جانب رفع الوعي الصحي لدى مرتادات محلات ومراكز تصفيف الشعر والتجميل.

كذلك ستقوم المفتشات الصحيات خلال الزيارة الميدانية بتقديم عرض مرئي لصاحبات العمل بهذه المراكز لتعريفهنّ بالاشتراطات الصحية اللازمة، والتأكد من نظافة الأدوات المستخدمة فيها ونظافة المحلات من الداخل والخارج. والحرص على نظافة العاملات الشخصية أثناء تأدية العمل، إضافة إلى تقديم الإرشادات والنصائح التوعوية لموظفات محلات تصفيف الشعروالتجميل حول الطرق السليمة في تعقيم وتنظيف الأدوات المستخدمة، إلى جانب توزيع النشرات التوعوية.

وقالت بثينة بنت خلفان الوهيبية، مفتشة صحة أولى بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى: "نسعى من خلال هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى صاحبات محلات التجميل النسائية والعاملات فيها وإرشادهم بضرورة الاهتمام بنظافة وتعقيم الأدوات بعد كل استخدام وتوفير عدد كافٍ من الفوط والأدوات حرصا على سلامة وصحة المتلقيات للخدمة، خاصة في مواسم الأعياد التي تشهد فيها المحلات إقبالا كبيرا. كما نحرص على متابعة المنتجات والمستحضرات التجميلية المستخدمة  للتأكد من صلاحيّتها".

تعليق عبر الفيس بوك