الأرباح الفصلية لـ"عمانتل" تثير الجدل

الرؤية- نجلاء عبدالعال

أثار إعلان الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" عن نتائجها المالية الفصلية- غير المدققة- جدلا بعد تداول أرقام مختلفة عن الأرباح الصافية التي حققتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

فبينما حملت البيانات التي تضمنها إفصاح الشركة أن صافي الأرباح "للشركة الأم" بلغ 60.5 مليون ريال عماني، فإن ملاحظة بخط أصغر تحت جدول البيانات أوضحت أن صافي الربح لمساهمي الشركة لعام 2019 هو 14.9 مليون ريال مقارنة مع 13.4 مليون ريال من عام 2018.

وتعد النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري صعبة المقارنة بمثيلتها في السنة الماضية خاصة مع تأثير دمج نتائج شركة زين السعودية. وفيما يخص الأداء المالي لعمانتل في عمان فإن البيانات أوضحت أن صافي الربح بلغ 19 مليون ريال، والتي تشمل كافة أرباح الشركة من تقديم خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وشركة عمان للبيانات الرقيمة وإنترنت الأشياء وعمانتل انترناشونال ليمتد، وضمن البيانات التي أفصحت عنها عمانتل عن أعمالها في السلطنة انخفاض إيرادات الهاتف المتنقل بنسبة 14.4% عما كانت عليه في الربع الأول من العام الماضي.

وبلغت تكلفة الفائدة المتعلقة بالاستحواذ على حصة في شركة زين 13.3 مليون ريال وفي حالة خصم هذا المبلغ من صافي أرباح عمانتل في عمان لكان صافي أرباحها 1.6 مليون ريال فقط، لكن وفقا لتفاصيل الإفصاح فإن احتساب التكلفة تم على مستوى المجموعة وليس على المستوى المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك