نصر الحوسني رئيسا تنفيذيا لـ"استثمارات ساج"

مسقط - الرؤية

اختارتْ شركة "استثمارات ساج" نصر بن عامر الحوسني رئيسا تنفيذيا للشركة، وقد شغل الحوسني في مسيرته المهنية عدة مناصب تنفيذية في القطاع الخاص العماني والخليجي، بخبرة في مجالات البنوك والاستثمار والصناعات التحويلية والعقارات والتعليم العالي والسياحة، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

وعمل الحوسني في مجالس إدارة شركات محلية وإقليمية وعالمية وعضو في لجان ومجالس حكومية متخصصة عديدة، وتتنوع استثمارات ساج في قطاعات مختلفة منها البنوك والنفط والغاز وغيرها. وقال الحوسني إن إدارة الشركة تعمل حاليا على إعداد إستراتيجية استثمارية جديدة، سيجري التخارج من خلالها من بعض الأصول الحالية وزيادة نسب التملك في محافظ أخرى.

وستدشن الشركة مشاريع جديدة هذا العام مع شركاء آخرين، منها ما هو في طور الدراسة وبعضها في مرحلة استكمال التراخيص والإجراءات وسيجري الإعلان عنها لاحقا. كما تسعى الشركة للتوسع خارج السلطنة مستهدفة قطاعات تستطيع نقل وتوطين تقنياتها، وكذلك التركيز على حلول ابتكارية مالية ستُسهم في تعزيز قدرة وإمكانية ساج ومحافظها القابضة محليًّا، وتمتلك استثمارات ساج فروعا في شركات تابعة في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وتسعى للتوسع النوعي من خلال ربط استثماراتها المختلفة وتعظيم الفائدة من هذا التواجد الدولي.

وتعمل الشركة على إعادة هيكلة وتنويع محفظتها القابضة واختيار قطاعات واعدة تضيف من خلالها قيمة إيجابية لاقتصاد السلطنة، وتركز في المرحلة المقبلة على نقل وتوطين التقنيات وابتكار حلول مصرفية جديدة وجذب استثمارات عالمية والدخول في شراكات نوعية.

تعليق عبر الفيس بوك