مستشفى قريات ينظم ورشة حول العناية الحرجة للقلب

...
...

قريات - الرؤية

نظم مستشفى قريات ورشة عمل حول العناية الحرجة للقلب وكيفية التعامل معها من قبل الطاقم الطبي والتمريضي في أقسام الطوارئ وذلك بقاعة التدريب بالمستشفى وبمشاركة أكثر من 25 من الأطباء والهيئة التمريضية. حيث تمّ اعتماد الورشة من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية، ونفذها الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ.

وأكّد الدكتور سيف بن راشد التميمي رئيس مستشفى قريات حرص المستشفى على التدريب والتعليم الطبي المستمر في سبيل الارتقاء بالموارد البشرية وتحسين أدائها وتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية خاصة وأنّ مثل هذه الورش تسهم في تطوير الخدمات في القطاع الصحي والاستفادة من الخبرات الأخرى وتطبيق ساعات التعليم الطبي المستمر المطلوبة من جميع العاملين في هذا المجال.

بينما قالت كريمة بنت خميس الغزالية الممرضة أنّ من أهداف الورشة الحصول على أحدث المعلومات والتطورات في العناية الحرجة للقلب والتي تساعد في علاج المريض بسرعة وبكفاءة عالية، مشيرة إلى أن برنامج الورشة استهدف تدريب الكوادر الطبية والفنية على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل كيفية التعامل مع فاقد الوعي وإنعاش القلب الأساسي والمتقدم وتعرضت الورشة لعدد من المهارات اللازمة في كيفية تحليل وقراءة تخطيط القلب لضمان تقديم العلاج بصورة سريعة وآمنة. وأيضا تمّ التركيز على تقديم كافة المعلومات حول أدوية الطوارئ وكيفية استخدامها، وقد قام المحاضر إلى جانب المحاضرات النظرية بإجراء تمارين وامتحانات عملية للمشاركين تناولت عدد من الحالات المختلفة التي تصل لأقسام الطوارئ وصور مختلفة لقراءات تخطيط القلب وكيفية قراءتها وتشخيصها والتعامل معها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك