مشاركة واسعة في الملتقى الأول للجمعية العمانية للوجيستيات

 

مسقط – الرؤية

دشنت الجمعية العمانية للوجيستيات أولى فعالياتها لدعم القطاع اللوجيستي وذلك في مقر جامعة مسقط، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في القطاع اللوجيستي في السلطنة ونخبة من المهتمين والعاملين في القطاع، وبمشاركة واسعة من الطلبة والطالبات والأكاديميين من مختلف المؤسسات التعليمية.

وهدف اللقاء التفاعلي إلى تعزيز مشاركة مؤسسات القطاع الخاص العاملة في السوق المحلية في دعم أنشطة وفعاليات ومهام الجمعية، وتأكيد جاهزية الجمعية وبداية الانطلاق الفعلي في العمليات التنفيذية للجمعية وفق الرؤية والمهام المُحددة لها، لتكون صوت القطاع اللوجيستي والممثل الرسمي له محليا وفق الاختصاصات المحددة للجمعيات المهنية. وأكد الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للوجيستيات في كلمته أهمية الدور الحيوي للقطاع اللوجيستي في رفد الاقتصاد الوطني، والذي يعول عليه الكثير وفق رؤية عمان 2040.  وتطرق إلى الهيكل التنظيمي للجمعية الذي يضم مجلس الإدارة والفريق التنفيذي وكذلك اللجان التخصصية المنبثقة عن الجمعية والتي تعمل تحت مظلتها. وأشار وارث بن حمود الخروصي، عضو مجلس الإدارة، إلى شروط ومميزات وأنواع العضويات في اللجنة. كما قدم شرحا حول خطة عمل الجمعية وبرامجها للعام الحالي وكذلك للمرحلة القادمة، وتحديد اللجان التخصصية التابعة للجمعية والتعريف بمهامها والأدوار المنوطة بها، وآلية التسجيل والانتساب فيها.

 

وحول رسالة الملتقى وأهم الأهداف المرجوة منه، قال بدر بن راشد الشيدي، مدير التطوير بالجمعية، إنه أول لقاء تفاعلي مباشر بين أعضاء الجمعية المنتسبين والمتوقع انتسابهم لها على مستوى الشركات أو المؤسسات أو الأفراد، والذي يمثل خطوة رئيسية لتحقيق التفاعل والاندماج بين الجمعية العمانية للوجيستيات ومختلف الجهات المنتسبة لها. وسيسهم التعريف بأهداف الجمعية وبرامجها وإشراك المؤسسات والأفراد في رسم السياسات من خلال وضع معايير التشغيل، ودراسة أفضل الممارسات الدولية، وتطوير برامج التوظيف في النهوض بالقطاع اللوجيستي في السلطنة.

وقد تأسست الجمعية العمانية للوجيستيات رسميا وفق قرار وزاري صادر من معالي وزير التنمية الاجتماعية في شهر مايو من عام 2018م، لتكون بذلك أحد أهم الجمعيات المهنية التي يعول عليها في المساهمة في تطوير القطاع ورفع كفاءة ومعايير التشغيل فيه.

 

تعليق عبر الفيس بوك