"أوبار كابيتال" يتوقع استمرار تواضع أحجام التداول في رمضان

 

 

مسقط - الرؤية

توقع التقرير الأسبوعي لـ"أوبار كابيتال" استمرار تواضع أحجام التداول في سوق مسقط خلال شهر رمضان؛ مع التأكيد على أنّ ذلك لا يعني عدم وجود اهتمام بأدوات الدخل الثابت والأسهم ذات التقييمات الجاذبة. وأوضح التقرير أنّ الأرقام المتعلقة بالاقتصاد الكلي تقدم رؤية جيدة وثقة في أداء العام الحالي، الأمر الذي يجب أن يأخذه المستثمرون بعين الاعتبار. ونصح التقرير المستثمرين بالنظر بصورة أشمل والاستثمار بناء على عوامل أساسية سليمة، الأمر الذي سيدعم السيولة في السوق المالي والتي بدورها ستجذب المزيد من المستثمرين.

وباستثناء التداولات التي تمت على سندات التنمية الحكومية الإصدار 60، يرى التقرير أنّ السوق المالي لا يزال يعاني من ضعف التداولات رغم أعمال نهاية الشهر والدعم الذي تلقته بعض الأسهم مما أدى لتحسن أداء المؤشر العام.

وقد اختتم المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية تداولات الأسبوع على ارتفاع نسبته 0.62% عند مستوى 3,964.83 نقطة في ظل إرتفاع كل من مؤشر القطاع المالي (+0.35%) ومؤشر الخدمات (+0.15%) في حين تراجع مؤشر الصناعة بنسبة 0.58%. وتراجع مؤشر سوق مسقط المتوافق مع الشريعة بنسبة 0.68% على أساس أسبوعي.

وفي التحليل الفني الأسبوعي، ما زال المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية يحوم حول مستوى 3,940 نقطة وهو مستوى المقاومة المذكور في تقريرنا السابق. ولا يزال المؤشر العام للسوق في القناة الهابطة خروجه منها يحتاج للإغلاق فوق مستوى 4,040 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك