إعادة هيكلة بعض إدارات "عمان العربي" لتمكين الكفاءات الوطنية

مسقط – الرؤية

أعاد بنك عمان العربي هيكلة بعض الإدارات استنادا إلى توجه إدارة البنك بضرورة التقييم الممنهج للهيكل التنظيمي لتطوير الكفاءات. وجرت أهم هذه التعديلات على مجموعة العمليات المصرفية حيث تمّ تدشين 3 أقسام جديدة ضمن إدارة الموارد البشرية وتمّ إدخال بعض التغييرات على أقسام مختلفة.

وتتماشى هذه التغيرات مع خطة التعاقب واستراتيجية الارتقاء الوظيفي المتدرج للقيادات الواعدة والإدارة العليا في مختلف التخصصات. وتمثل ذلك في تعيين أسماء الزدجالي رئيسة لمجموعة العمليات المصرفية وهي إحدى الخريجات في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي رشاد المسافر: خلال السنوات القليلة الماضية، شهد البنك تحولات كبيرة، ما أدّى إلى تطور مواطن القوة لدينا ليصبح البنك من أكثر البنوك المتقدمة تقنيا وأحد البنوك الرائدة في مجال العمليات المصرفية للأفراد والمؤسسات الصغيرة. ويتمركز هذا النمو على المهارة والموهبة التي يتملكها موظفينا وكذلك الإدارة ذات الكفاءة العالية؛ حيث إنّ معظم الموظفين والإداريين تدرجوا في سلم الوظائف.

وأضاف المسافر: نتطلع دائما إلى الأفراد الواعدين ذوي الإمكانيات القيادية العالية، وخلال جميع برامج ومبادرات التعلم والتطوير، فإننا نطمح إلى تعزيز نموهم عن طريق منحهم مناصب ذات مسؤوليات أكبر داخل البنك. وتعد أسماء الزدجالي واحدة من أفضل موظفينا في البنك وقد أثبتت قدراتها على الدوام، بالإضافة إلى اجتيازها البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بجدارة. ونتيجة لذلك، فإنّها جديرة بهذا المنصب وبالنيابة عن موظفي البنك فإنّي أهنئها بمنصبها الجديد رئيسةً لمجموعة العمليات المصرفيّة.

ومن جانبه قال رئيس إدارة الموارد البشرية عادل الرحبي: من خلال تطبيق هذه الأقسام الثلاثة الجديدة، سنكون قادرين على تبسيط عملياتنا بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بالتطوير الوظيفي للموظفين وخطط التعاقب على جميع المستويات. سنكون مجهزين بأفضل الوسائل للوصول إلى بيانات الموظفين واختيار برامج التعلم والتطوير المناسبة لكل منهم لتزويدهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بأدائهم الوظيفي إلى مستوى أعلى.

تعليق عبر الفيس بوك