التقرير السنوي الثاني لـ"دعم التنفيذ والمتابعة" يستعرض مستجدات 120 مبادرة ومشروعا

مسقط - الرؤية

أصدرت وحدة دعم التنفيذ والمتابعة تقريرها السنوي للعام 2018م وهو التقرير الثاني للوحدة منذ إنشائها بموجب المرسوم السلطاني رقم 50/2016. ويحتوي التقرير على بيانات تفصيلية عن المبادرات والمشاريع التي تعمل الوحدة على متابعتها ودعم تنفيذها بالتعاون مع الجهات القطاعية من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب الأعمال والتي تزيد عن 120 مبادرة ومشروعا.

ويعد التقرير جزءًا أساسيًّا من منهجية عمل الوحدة؛ لما يتضمنه من بيانات هامة عن لوحة مؤشرات الأداء الرئيسية، وأبرز الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب الوحدة لمتابعة تنفيذ المبادرات والمشاريع، ضمن خطة الحكومة لتعزيز التنويع الاقتصادي، والمختبرات الجديدة، وعدد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تعمل الوحدة على دراستها من منطلق مسؤولياتها وفي إطار الدور المنوط بها. كما يتضمن نماذج لعملية الدعم التي تقدمها الوحدة، والمسؤوليات والأدوار التفصيلية المتعلقة بالمبادرات والمشاريع التي يتضمنها التقرير.

وتأكيدًا لحرص الوحدة على تحسين وتطوير نماذج عملها فقد كلفت الشركة العالمية "ديلويت" DELOITTE لتقييم عمل الوحدة والجهود التي تقوم بها من خلال متابعة مؤشرات الأداء الرئيسية، ولوحة التحكم التي تعمل عليها، حيث قام فريق عمل الشركة بشكل مستمر ولفترات متواصلة بالعمل في الوحدة ومتابعة الأداء عن قرب لضمان المتابعة الدقيقة والتحليل والتقييم المستمر.

كما عقدت الوحدة في ديسمبر الماضي لقاء صحفيا حول مستجدات تنفيذ مبادرات ومشاريع التنويع الاقتصادي، واستعراض أبرز مستجدات العمل بكافة المبادرات والمشاريع في مختلف القطاعات الاقتصادية التي تتابعها الوحدة.

ولضمان مشاركة اجتماعية أوسع حول المشاريع والمبادرات نظمت الوحدة "جلسة مراجعة الخبراء" ضمت مجموعة من الخبراء من داخل السلطنة وخارجها من بينهم رؤساء تنفيذيين ومسؤولين في الإدارة العليا بالقطاع الخاص وبعض الأكاديميين، واستعرضت الفرق القطاعية أمام الخبراء مستجدات أكثر من 100 مبادرة ومشروع بمُختلف القطاعات.

وستعمل الوحدة في وقت لاحق من هذا العام على نشر كتيّب مخرجات مُختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة الذي أقيم في الفترة من فبراير إلى مارس 2019، والتي لم يتم تضمينها هذا التقرير الذي يغطي أعمال الوحدة خلال العام 2018 فقط، وسيتضمن التقرير السنوي للوحدة للعام 2019 البيانات والخطط التفصيلية للمبادرات والمشاريع المنبثقة عن مختبر تقنية المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك