"غرفة جنوب الباطنة" تنظم منتدى لاستخدام المنصات الإلكترونية في ترسيخ الهويات التجارية

 

بركاء – الرؤية

 

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة أمس منتدى منصات التواصل الاجتماعي "ثراء وإثراء" تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام، في قاعة قصر النعمان في بركاء.

واستعرض المنتدى عددًا من أوراق العمل التي قدمها اختصاصيون في وسائل التواصل الاجتماعي حول تدريب رواد الأعمال بآلية الإدارة الفاعلة لحسابات التواصل الاجتماعي. وناقشت سلمى الحجري أساسيات الإعلام الرقمي، وسبل بناء إستراتيجيات الإعلام الاجتماعي، وبناء محتوى احترافي في منصات التواصل الاجتماعي وطرق تفعيل الإعلانات الرقمية من خلال القنوات المختلفة مثل فيسبوك وانستجرام ويوتيوب، وأهم الأدوات التي تساعد على الاحتراف في العالم الرقمي.

وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمُحافظة جنوب الباطنة في كلمته إلى أهمية التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي واعتبرها من أهم التطورات التي طورت ميدان التسويق، إذ تعد الأداة الأكثر فاعلية في الوصول المباشر والسريع إلى المستهلكين، عوضًا عن الوسائل التقليدية المتمثلة في المحطات المرئية أو المسموعة أو المطبوعة، فالعالم اليوم يستخدم شبكة الإنترنت على نطاق واسع إذ تتوافر تقنيات الاتصال الاجتماعي في شتى الميادين مهيأةً أفضل الظروف للوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين بتكلفة محدودة، ومن الضرورة أن يكون صاحب العمل ملما بشكل جيد بالتقنيات الحديثة لإدارة وتنظيم الخطط التسويقية للمؤسسة، مستفيدًا من الوسائل المتاحة لاسيّما منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف السعدي أن منصات التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين فهي تساهم في نجاح المؤسسة وفي ذات الوقت قد تؤدي إلى انهيار المؤسسة إذا أُسيء استخدامها، لذا أصبح هناك قواعد مهمة وأساسية لابد من اتباعها من قبل المؤسسات عند إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، حيث تساهم هذه القواعد في تقوية الحسابات وتمكينها كقيمة مضافة للمؤسسة، وتساهم أوراق العمل في منتدى منصات في نقل المعرفة لأصحاب مؤسسات من أجل ترسيخ الهويات التجارية في أذهان العملاء المستهدفين وتحويلهم بفضل وسائل الاتصال الحديثة إلى عملاء حقيقيين ومنها إلى زيادة الحصة السوقية عن طريق تحسين أداء المؤسسة بالمقارنة مع توجهات المنافسين.

وأوضح حمد بن سالم المالكي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة أن المنتدى يُعنى بتوسيع المدارك التسويقية لرائد العمل عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويسلط الضوء على الأسس اللازم اتباعها عند إدارة حسابات التواصل الاجتماعي للمؤسسات التجارية، والتركيز على الأطر القانونية والأخلاقية لإدارة هذه الحسابات، كما يستعرض المنتدى أساسيات الهوية التجارية الناجحة وطريقة إبرازها في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك