الأحد, 25 أغسطس 2019
43 °c

الريدز والبارسا.. جولة أولى من "كسر العظم"

الأربعاء 01 مايو 2019 10:51 ص بتوقيت مسقط

الريدز والبارسا.. جولة أولى من "كسر العظم"

 

لندن – وكالات

بعدما حسم تتويجه بلقب الليجا، مع تبقي 3 جولات على نهاية البطولة، يتطلع برشلونة لتخطي عقبة ليفربول، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل للنهائي لمواصلة تقدمه نحو تكرار الثلاثية ويستضيف برشلونة ليفربول اليوم الأربعاء، على ملعب "كامب نو" في ذهاب النهائي، على أن تتجدد المواجهة بينهما في مباراة الإياب التي يحتضنها ليفربول على ملعب "أنفيلد" يوم الثلاثاء المقبل ويلتقي الفائز، مع المتأهل من المواجهة الأخرى، بالدور قبل النهائي بين توتنهام، وأياكس.

وكان برشلونة، حقق ثلاثية الدوري، وكأس إسبانيا، ودوري الأبطال في كل من عامي 2009، 2015، ويتطلع لتكرار الثلاثية خلال هذا الموسم، وهو ما أكده جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي.

يدخل الريدز هذا اللقاء وهو قادم من فوز كبير على حساب هدرسفيلد بخماسية نظيفة، في الجولة 36 من  الدوري الإنجليزي، وبهذا الانتصار استعاد الريدز الصدارة مؤقتًا ورفع الفريق رصيده للنقطة 91 نقطة بفارق نقطتين عن سيتي صاحب الوصافة الذي تبقى لهم مباراة، فحتى الآن استطاع الريدز أن يحقق 28 انتصارا، وتعادل في سبع مباريات، وتلقى هزيمة واحدة فقط.  

وسيفتقد برشلونة في لقاء ليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رافينيا بسبب الإصابة، وسيبدأ فالفيردي بنفس طريقته بالاعتماد على وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتواجد الثلاثي آرتورو فيدال، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي رفقة سواريز وكوتينيو.

ولن يغيب عن ليفربول في المباراة ضد برشلونة أي لاعب بسبب الإصابة، خاصةً بعد عودة متوسط الميدان تشامبرلين من الإصابة ومشاركته في المباراة الماضية أمام هدرسفسيلد في الدوري، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في قلب الدفاع، أما خط الوسط فسيتكون من الثلاثي جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، وسيقود هجوم الريدز روبرتو فيرمينو بجانب محمد صلاح وماني.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية