الأحد, 25 أغسطس 2019
43 °c

بمشاركة 20 فريقا

قرعة بطولة الرؤية الرمضانية تكشف عن مواجهات محتدمة

الأربعاء 01 مايو 2019 10:51 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

رعى حميد بن سليمان الجابري عضو الاتحاد العُماني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات مساء أمس بنادي الأمل مراسم سحب قرعة بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم في نسختها الرابعة، حيث أسفرت القرعة عن مواجهات محتدمة بين الفرق المتبارية على اللقب.

ورحب مقدم الحفل حسين الغافري براعي المناسبة والحضور، متطلعاً إلى أن تكشف البطولة عن مواهب قادمة للكرة العمانية، أسوة بمخرجات النسخة الماضية لتستفيد منها الأندية بمختلف درجاتها فضلاً عن الأهداف المجتمعية التي تسعى البطولة لتحقيقها.

من جانبه قال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، المشرف العام على البطولة: "أرق التحايا لراعي الحفل الكريم، وممثلي الفرق المشاركة. إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي في مثل هذا التاريخ من كل عام ونحن بصدد إطلاق النسخة الرابعة للبطولة التي حققت صدى جيداً على كافة المستويات. لقد كانت جهودكم مقدرة في إبراز اسم البطولة، ما عزز فرص الإقبال عليها، نأمل أن نستمتع بليال رمضانية كروية طيبة محيطها الأخلاق الرياضية وإطارها الصداقة والأخوة بين المشاركين"

وأضاف "لقد اتخذت اللجنة المنظمة كافة الإجراءات والتدابير لإنجاح المسابقة، بيد أنَّ النجاح وتحقيق الأهداف والغايات مسؤوليتنا جميعاً، لذا أدعو الجميع للالتزام بما تضمنته وثيقة الشروط والتعاون البناء مع المنظمين".

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً تتضمن مشاهد من النسخ الماضية للبطولة، وتطورها من نسخة إلى أخرى.

وفي سياق متصل قال رئيس القسم الرياضي بجريدة الرؤية أحمد السلماني "نأمل أن نحافظ على النجاح الذي حققته البطولة في نسختها الماضية، والانطلاق منها لآفاق أرحب وأوسع. لقد وفرنا كل الإمكانات التي تضمن إخراج نسخة استثنائية"، ودعا السلماني ممثلي الفرق للتحلي بالروح الرياضية واللعب النظيف، مشيرا إلى أن البطولة في مجملها ودية ترمي لتحقيق أهداف مجتمعية بجانب أهدافها الفنية، معرباً عن ثقته في تعاون الجميع مع اللجنة لإخراج نسخة مثالية تليق بالأسماء الكبيرة التي تحظى بها البطولة.

وتعهد السلماني بأن تحظى المسابقة بتغطية إعلامية موسعة عبر مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال وليد الخفيف رئيس اللجنة المنظمة "يشارك في البطولة 20 فريقاً، تم توزيعهم على 4 مجموعات، كل مجموعة بها 5 فرق، يتأهل الأول والثاني والثالث والرابع من كل مجموعة، ويغادر صاحب المركز الأخير فقط. سعينا لتطبيق هذا النظام لمنح الفرق فرصا أكبر في الظهور بالأدوار الإقصائية".

وأشار الخفيف إلى أن فارق الأهداف والمواجهات المباشرة ستحدد الفريق المتأهل عند تساوي عدد النقاط، لافتًا إلى أنَّ الأدوار الإقصائية ستحسم بركلات الترجيح في حالة التعادل دون وجود أشواط إضافية.

وألمح إلى أنَّ اللجنة المنظمة فتحت المجال لتسجيل لاعبين خلال الدور الأول، كبديلين للاعبين المصابين، شريطة عدم قيدهم في فريق آخر، لافتاً لعدم إمكانية إضافة أي لاعب تحت أي بند في الأدوار الإقصائية.

وعن الجوائز قال: "يفوز الفريق صاحب المركز الأول بجائزة نقدية قيمتها 2500 ريال، ويحصل الثاني على 1500 ريال، وتمَّ إلغاء مباراة الثالث والرابع. وسيمنح أفضل لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس وأفضل مدرب جوائز نقدية، كما سيحصل الفريق صاحب اللعب النظيف على جائزة تشجيعية" وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

المجموعة الأولى: الرؤية - طليعة الخوض - اللجنة العمانية للصم - السيبي.

المجموعة الثانية:شيبكو-اتش 7  - المعارج – جمعية الصحفيين – مجموعة سهيل بهوان.

المجموعة الثالثة ضمت: مدرسة الموج الخاصة -الجامعة الألمانية - بنك عمان العربي- نادي الأمل.

أما المجموعة الرابعة فضمت: بكاري سويت -الإدامة - العين مطرح- مجلة الواحة – المها.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية