"أوكسيدنتال" تنجز المرحلة الأولى من مشروع حديقة حمراء الدروع

مسقط - الرؤية

أكملتْ أوكسيدنتال عُمان المرحلة الأولى من أعمال تشييد أول حديقة عامة في حمراء الدروع بولاية عبري؛ حيث ترعى "أوكسيدنتال عمان" -وبالتعاون مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه- جميع أعمال تشييد الحديقة العامة، والتي تزيد تكلفتها على 500 ألف دولار، كهدية من الشركة لسكان وأهالي حمراء الدروع.

وقد منحتْ "أوكسيدنتال عمان" عقد تشييد الحديقة من خلال نظام المناقصات، وتمَّ بالفعل إنجاز المرحلة الأولى من أعمال التشييد التي شملت الجدار والسياج الخارجيين، والبوابة الرئيسية المنزلقة، وغرفة الحارس، وغرفة التحكم في الطاقة الكهربائية، ودورات المياه، وقاعات الصلاة، والمقصف، كما تم الانتهاء جزئيًّا من أعمال البستنة والتشجير وتصميم المناظر الطبيعية بالحديقة.

وتمَّ توقيع اتفاقية الرعاية بين أوكسيدنتال عمان ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في يوليو الماضي. ووفقا لهذه الاتفاقية، يتم تشييد الحديقة تحت إشراف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه التي ستتولى مهام إدارتها وتشغيلها عقب الانتهاء من التشييد.

وستغطي الحديقة مساحة 7,018 مترا مربعا، وستحتوي على العديد من المساحات الخضراء، وأماكن مخصصة للعب الأطفال، ومناطق مظللة للجلوس، وممرات مرصوفة للمشي والتنزه، والمرافق الثابتة كدورات المياه، وأماكن مخصصة للصلاة، ومقصف، كما ستحتوي الحديقة على العشب الطبيعي، وأشجار النخيل، وأشجار الظل والزهور... وغيرها من المرافق التي تسهم في قضاء سكان النيابة وزوار الحديقة وقتا ممتعا.

تعليق عبر الفيس بوك