رئيس جامعة دونج هوا التايوانية يزور "الرؤية"

...
...
...
...

الرؤية - نادية الطائية

زارَ الدُّكتور هان شيه تشاو رئيس جامعة دونج هوا الوطنية التايوانية، مقر جريدة "الرؤية"، يرافقه ثلاثة من كبار مسؤولي وزارة التعليم العالي في تايوان، واستقبل المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس التحرير، الوفد الزائر، وناقش العديد من الموضوعات؛ في مقدمتها التعليم والطاقة المستدامة.

وأبدى الوفد الزائر إعجابه بالمعالم العمانية، وما حققته السلطنة من نهضة في جميع المجالات، مشيدا بما تحظى به مؤسسات التعليم العالي في السلطنة من اهتمام من قبل مختلف المؤسسات؛ وعلى رأسها وزارة التعليم العالي.

وقال المكرم حاتم الطائي إن عمان بلد التسامح والسلام، وإن التنوع الثقافي والاقتصادي بين البلدين يحقق الكثير من المزايا والفوائد المشتركة، مشيرا إلى أن المؤسسات العمانية تحرص على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم، عن طريق تبادل الخبرات، وإبراز القيم المشتركة.

وتحدَّث الضيوف عن زيارتهم لجامعة السلطان قابوس؛ حيث قاموا بجولة في حرم الجامعة، وتعرفوا على مناهج الرياضيات والعلوم في السلطنة. وأشار الدكتور تشاو إلى موارد تايوان المتعددة في التعليم الهندسي والبيئة والاستدامة؛ كوسيلة لتزويد طلاب السلطنة بالحلول الهندسية والبيئية في الفترة المقبلة. وألمح رئيس جامعة دونج هوا الوطنية إلى الخطط الموضوعة لدعوة الطلاب العمانيين لزيارة تايوان وتعزيز العلاقات الأكاديمية بين العمانيين والتايوانيين. وأكد الدكتور تشاو على ضرورة التعاون في مجالات التعليم مستقبلا بين البلدين.

وخلال الزيارة تعرف الوفد الزائر على طبيعة العمل في جريدة الرؤية، بجميع أقسامها، وكذلك في إذاعة صوت الرؤية ووحدة الفيديو المتخصصة "الرؤية TV" إلى جانب مركز الرؤية للتدريب.

تعليق عبر الفيس بوك