الأربعاء, 19 يونيو 2019
47 °c

"تنمية نفط عمان" توقع 10 مذكرات تفاهم للاستثمار الاجتماعي بتكلفة 1.5 مليون ريال

الأحد 28 أبريل 2019 08:11 م بتوقيت مسقط

1 (1)
1 (2)
1 (5)
1 (6)
1 (4)
1 (7)
1 (9)
1 (10)
1 (8)
1 (11)
1 (12)
1 (14)
1 (13)

الرؤية - نجلاء عبدالعال

وقَّعت شركة تنمية نفط عُمان 10 مذكرات تفاهم لدعم سلسلة من مبادرات جديدة تستفيد منها المجتمعات المحلية، وتعزِّز التنمية المستدامة في مختلف محافظات السلطنة. وتبلغ تكلفة المشاريع أكثر من 1.5 مليون ريال عماني، وتتراوح مدة الانتهاء منها بين أسابيع وعامين.

وتضمَّنت حزمة المشاريع اتفاقية لتمويل إنشاء سوق جديد للأسماك في ولاية بهلاء في إطار خطة وزارة الزراعة والثروة السمكية لإنشاء أسواق للأسماك في جميع أنحاء السلطنة، ويتوقع أن يوفر نحو 70 فرصة عمل إضافة لتطوير عرض الأسماك. وتبلغ مساحة السوق ألف متر مربع، وسيحتوي على مصنع للثلج يقدر إنتاجه بنحو خمسة أطنان من الثلج يوميًّا، وسيعمل على تعزيز صناعة الأسماك في المنطقة.

كما تضمَّنت الاتفاقيات دعم إنشاء مصنع ألبان جديد في طاقة؛ لدعم النساء العاملات تحت مظلة مبادرة "بنات عمان" التي تدعمها الشركة، وسيمكنهن ذلك من تلبية الطلب المرتفع في السوق على منتجاتهن، بما في ذلك فرص التصدير إلى السوق الإقليمية، ودعم مبيعاتهن الحالية وتنميتها.

وتكثف الشركة جهودها في مجال الصحة المجتمعية من خلال توفير جهاز جديد للتصوير المقطعي المحوسب لمستشفى هيما وتمويل بناء المرافق ذات الصلة؛ مثل: غرف الانتظار والتحضير، والتي من شأنها تحسين التشخيص الطبي، وتقليل حالات الفحص بالأشعة المقطعية في الوقت الحاضر.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة: إنَّ التزامنا ودعمنا يستهدف الوفاء باحتياجات المجتمع الملحَّة من خلال توفير المرافق والخدمات المهمة لتقديم الدعم في مجالات مثل الصحة والتوظيف. وشعارنا أن نجاحنا مرهون بنجاح المجتمعات التي نعمل في محيطها. وهذه البرامج بلا شك ستمكن المواطنين وتسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية. وسعداء بتوقيع أحدث التزاماتنا التي ستحدث نقلة نوعية ملموسة في حياة الآلاف من الأشخاص في شتى أرجاء السلطنة، بالتعاون مع شركائنا الذين نكن لهم كل تقدير واحترام سواء في الحكومة أو القطاع البلدي أو الجمعيات الأهلية.

من جانبه، أكد المهندس عبدالأمير العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، أنَّ الشركة تتبنى نهجا مدروسا في الاستثمار الاجتماعي يقوم على تقديم الخدمة التي لها احتياج فعلي في المجتمع، على أن توفر فرص عمل للمواطنين، وكذلك الإسهام في تنمية البنية الأساسية وهذه الأسس تعمل الشركة من خلالها على اختيار المشاريع التي تدعمها في برنامج متكامل وشامل سواء في مناطق الامتياز أو خارجها، موضحا أن الشركة ستدعم بناء مبنى للركاب في مطار جزر الحلانيات؛ لأنَّ المدرج الحالي في الجزيرة، والذي لا يوجد به مبنى، كما ستلتزم الشركة ببناء محطتين للتناضح العكسي لتحلية المياه في قتبيت/ سادون وأخرى في وادي عارة، وتم تصميم المحطتين لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي على المياه الصالحة للشرب من السكان المحليين، إلى جانب استبدال أنابيب المياه التالفة بطول خمسة كيلومترات من شليم إلى وادي هكة، كما ستوفر حافلتين لجمعيتي المرأة العمانية في هيماء والجازر، وثالثة لنادي الوسطى للشباب لدعم أنشطة هذه الجمعيات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية