التعريف بجائزة ريادة الأعمال في نزوى.. اليوم

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تُوَاصِل جائزة ريادة الأعمال التعريفَ بمُستجدات النسخة الرابعة في كافة محافظات السلطنة؛ حيث أقيمت أمس حلقة العمل التوعوية السادسة في محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق. وتستأنف الجائزة حلقاتها التوعوية اليوم في محافظة الداخلية بولاية نزوى، ثم إلى محافظة الظاهرة، ثم تواصل رحلتها في محافظات مسقط والوسطى، وتختتم في محافظة مسندم.

وتعدُّ جائزة ريادة إحدى ثمار التعاون الإستراتيجي بين الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل". وتهدف حلقات العمل لتوضيح معايير الجائزة في نسختها الرابعة وفئاتها وطريقة التسجيل والوثائق المطلوبة، والأسئلة المطلوب الإجابة عنها لإتمام عملية التسجيل، كما تركز على طرق اختيار الفئة المناسبة عند التسجيل، والضوابط التي ينبغي مراعاتها.

وتستهدفُ الجائزة كافة المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في المجالات الخدمية والصناعية والتجارية المسجلة في "ريادة"، وأكملت سنتين من التأسيس، إضافة لفئة رواد الأعمال الذي يشترط أن يكون رائد العمل قد أكمل 3 سنوات من تأسيس مشروعه، وأن يكون قد أثبت قدرته على إدارته، والتفرغ، وأن يندرج المشروع تحت فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا جائزة أفضل مشروع منزلي الذي يشترط أن يكون متفرغا لإدارته وأكمل سنة من تأسيسه، وأن يكون حاصلا على تراخيص الأعمال المنزلية، كما خصصت الجائزة فئة الداعمين لريادة الأعمال؛ وتشمل: جائزة أفضل جهة تمويلية، وجائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى، وجائزة أفضل جهة حكومية داعمة، وجائزة أفضل مبادرة تعليمية، وجائزة أفضل مبادرة إعلامية، وجائزة أفضل مبادرة تطويرية.

ويمنح الفائز بجائزة ريادة الأعمال، إضافة للجائزة النقدية درعا وشهادة شكر وتقدير كأكثر المؤسسات تميزا وكفاءة في مجاله ومثالا وطنيا يحتذى به، والمشاركة في برنامج دعم الفائزين لفئة جائزة ريادة الأعمال، علاوة على دعمهم تسويقيا، كما يحق لجميع المشاركين والمتأهلين الحصول على تقرير يتضمن مواطن القوة والتطوير للمؤسسة استنادا لمعايير الجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك