"إدامة" تنافس بالطاقة المتجددة في "إنجاز عمان"

 

مسقط - الرؤية

قالتْ الطالبة ثريا بن محمد البوسعيدية الرئيس التنفيذي لشركة إدامة الطلابية: إنَّ فكرة تأسيس الشركة خرجت من جامعة الشرقية، ومنذ تأسيسها في أكتوبر 2018 نُواصل العمل على بلورة أهدافها، وإيجاد البديل المناسب لإنتاج الطاقة الكهربائية من خلايا شمسية ذات كفاءة وأقل عرضة للتلف.

وحلَّت شركة إدامة الطلابية بين أفضل 30 شركة طلابية في مسابقة الشركات الطلابية "إنجاز عمان" للعام 2019، وتطمح لمواصلة الإنجازات في مجال الطاقة المتجددة. وإلى جانب مشاركتها في إنجاز عمان، شاركت إدامة في الأسبوع الثقافي الطلابي السادس، وفعاليات ملتقى ريادة الأعمال الأول بجامعة الشرقية.

وأضافت البوسعيدية أن الشركة تحرص على التخصص في مجال الطاقة المتجددة باستخدام خلايا شمسية مصنوعة من الزجاج بألوان مختلفة باستخدام تقنية DSSC، التي تقوم بامتصاص الطاقة الشمسة لتوليد طاقة كهربائية، ونستهدف المسطحات الزجاجية الواسعة في المباني، كما نستخلص الألوان الطبيعية من النباتات غير المستفاد منها.

وحول المشاركة في مسابقة الشركات الطلابية بإنجاز عمان لعام 2019، قالت البوسعيدية: جاءت المشاركة في المسابقة من خلال المشاركة أولا في المعرض المصاحب للمسابقة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط، واستطعنا التأهل ضمن أفضل 30 شركة طلابية من أصل 68 شركة في المسابقة بمجال الطاقة، ونحلم بالتأهل ضمن قائمة أفضل 15 شركة طلابية في المرحلة النهائية للمسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك