مطار مسقط الدولي يحصد جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019

مسقط - الرؤية

فاز مطار مسقط الدولي بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019، ضمن جوائز السفر العالمية في دورتها السادسة والعشرين، خلال حفل أقيم في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناء على تصويت المسافرين لهذه الجائزة، حيث اختار المسافرون مطار مسقط الدولي ولأول مرة في تاريخه كأفضل مطار في الشرق الأوسط، ليتجاوز بذلك مطارات عملاقة كمطار دبي الدولي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي ومطارات خليجية أخرى لها باع في هذه الجائزة.

وتسلم الجائزة بالإنابة عن شركة مطارات عُمان، سعود بن ناصر الحبيشي نائب رئيس أول لمطار مسقط الدولي، خلال الحفل الذي حضره عدد كبير من صناع قطاع الطيران والمطارات والسفر في العالم، الذي كرمت فيه أكثر من 200 شركة ممثلة في المطارات وقطاع الطيران وشركات السفر والسياحة والفنادق. 

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني: باسم الإدارة التنفيذية لمطارات عُمان أهنئ جميع موظفي مطار مسقط الدولي وكافة المؤسسات الرسمية والتجارية وشركات الطيران العاملة فيه وجميع شركائنا الاستراتيجيين الذين ساهموا بشكل مباشر في حصول المطار على هذه الجائزة، نهنئهم بهذا المنجز الجديد الذي تحقق بفضل تضافر الجهود والخدمة الاستثنائية التي يحظى بها مستخدمي المطار ومطارات عُمان كافة.

وأضاف الحوسني: نفتخر بهذا الإنجاز الجديد الذي أضفناه لاسم بلادنا الحبيبة في محفل دولي كبير، ضمن سعينا في مطارات عُمان لتسجيل حضورنا العالمي ضمن أجندات كل الجهات العاملة في مطاراتنا، ما يجعلنا أمام تحديات أكبر لتقديم مستويات قياسية جديدة. ونسأل الله أن يسدد خطانا لمواصلة تحقيق هذا الحضور المشرف في المحافل الدولية.

ومن جانبه أضاف نائب رئيس أول مطار مسقط الدولي الفاضل سعود الحبيشي أنّ الجهود الاستثنائية المستمرة التي تقوم بها أسرة المطار وضعت نصب أعينها توفير تجربة سفر استثنائية لمستخدمي مطارات عمان مهما استلزم الأمر استثماراً في الإبداع الهندسي العالي والمرافق الحديثة التي يزخر بها مطار مسقط الدولي وجهود الزملاء في الوحدة التجارية بالشركة الذين حرصوا على استقطاب أفضل العلامات التجارية إلى مطاراتنا التي أدت بكل تأكيد إلى توفير تجربة مثالية لمستخدمي المطار، ما حتم علينا مواكبة ذلك بالارتفاع بسقف الخدمات والطموحات والتوقعات. ولن ندخر جهدا في سبيل تعزيز كل ما من شأنه ترسيخ جوانب الشراكة مع كل المؤسسات العاملة في المطار للعمل كأسرة واحدة نحو الوصول إلى أجمل انطباعات ممكن تحقيقها لدى المسافر عبر مطارنا، وهو ما يليق بدرة مطارات عُمان مطار مسقط الدولي في محافل الابداع والفرادة.

ويشار إلى أن مطار مسقط الدولي فاز في 2018 بجائزة أفضل مشروع سياحي. كما حصد جائزة "أفضل مطار جديد رائد" لعام 2018 خلال حفل توزيع "جوائز السفر العالمية" الذي استضافته مدينة لشبونة في البرتغال. ويشكل مبنى المسافرين الجديد لمطار مسقط الدولي تحفة فنية وتراثية وجوهرة سياحية، تعبر عن عبق الحضارة العمانية، حيث مزجت تصاميم المطار مع روح التراث العُماني والحداثة العصرية.

ويبرز المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي روعة المعمار والتصميم للأجنحة الثلاثة للمطار عبر 3 مستويات لكل جناح، إضافة إلى المنطقة الوسطى بمستوياتها الخمسة التي تربط الأجنحة الثلاثة، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 580 ألف متر مربع، وتوجد 3 مداخل رئيسة تؤدي إلى تلك المستويات بكل سلاسة وأريحية، إضافة إلى صالات للقادمين والمغادرين من كبار الشخصيات. ومنذ تطأ أقدام المسافرين أرض المطار تتلألأ أمام ناظريهم تلك الجماليات التي تحيط بزوايا المطار لتشكل لوحة فنية تعبر عن كنوز عُمان وبيئتها الجغرافية والإنسانية. ومنذ تدشين العمليات في مارس ٢٠١٨ وافتتاحه الرسمي في نوفمبر من العام نفسه، يحظى المطار بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي، والتكنولوجيا الحديثة، والتجربة الاستثنائية للمسافرين. فقد تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية.

تعليق عبر الفيس بوك