"صحيّة ظفار" تدشن الأسبوع العالمي للتحصين

صلالة - الرؤية

دشّن الدكتور خالد بن محمد المشيخي مديرعام الخدمات الصحية بمحافظة ظفارالأسبوع العالمي للتحصين الذي جاء تحت شعار " اللقاحات تعمل، نحن محميون معا" وذلك بمركز صلالة الغربية الصحي بحضور عدد من المسؤولين بالخدمات الصحية بالمحافظة.

اشتمل حفل التدشين على عدة فعاليات متنوعة، بدأت بمحاضرة عن التحصين وأهمية اللقاحات كما تمت إقامة ركن صحي يحتوي على العديد من المطويات التثقيفية والمنشورات التوعوية والمجسمات التي تحاكي الواقع، حيث تستمر الحملة من 24 - 30 من شهر أبريل..

حيث يعد الأسبوع التحصين العالمي عبارة عن حملة عالمية للصحة العامة ولرفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع وزيادة نسبة معدلات التحصين ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في جميع أنحاء العالم، إذ تصادف المناسبة العالمية الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام. 

ويعد التطعيم من العوامل الهامة التي تحمي وتساعد ضد العديد من الأمراض المعدية من الطفولة إلى الشيخوخة مثل الدفتيريا والحصبة والسعال الديكي وشلل الأطفال.

الجدير بالذكر أنّ الهدف من أسبوع التحصين العالمي لهذا العام هو رفع وعي الجمهور عن كيفية الحفاظ وتحسين الإنسان ودعم الناس في كل مكان للحصول على التطعيمات المطلوبة ضد الأمراض الفتّاكة لأنفسهم وأطفالهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك