الثلاثاء, 28 يناير 2020
18 °c

"غرفة مسندم" تدشن برامج التدريب التطويرية

السبت 27 أبريل 2019 06:44 م بتوقيت مسقط

"غرفة مسندم" تدشن برامج التدريب التطويرية

مسندم - الرؤية

دشَّن فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم، أول برامجه التطويرية لرواد الأعمال والباحثين عن عمل، والتي من المقرر أن تستمر على مدار العام الجاري، وتضم العديد من المفاهيم؛ مثل: ريادة الأعمال، وتخطيط التسويق، والعقود والمشتريات؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة المهندس، وبدعم من مؤسسة رائد الشحي.

وتهدف هذه البرامج التطويرية إلى إتاحة الفرص للشباب وأصحاب المؤسسات من أجل إكسابهم المعرفة والخبرات في مجال إدارة المشروعات وتنظيمها، وتشجيعهم على الانخراط في المشاريع الريادية وتبني مشاريع خاصة... وغيرها من المجالات التي تسهم في تأهيلهم وتدريبهم في مجالات العمل المختلفة.

وقال رائد بن محمد الشحي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم: إن الفرع يسعى اتطوير وتهيئة بيئة الأعمال في المحافظة؛ وذلك من خلال البرامج والمبادرات التي يقدمها بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة، مؤكدا أن تنظيم هذا النوع من الدورات التدريبية المجانية يتيح الفرصة للشباب وأصحاب المشاريع الاستفادة في العديد من الجوانب التنظيمية والتشريعية ومبادئ ريادة الأعمال وتبادل الخبرات بينهم وبين المشاركين. وأضاف أنَّ الغرفة تسعى وبكل الوسائل والإمكانيات إلى إيجاد قطاع خاص قوي ومُساهم في التنمية المجتمعية في المحافظة.

يُشار إلى أنَّ هناك عددا من الدورات سيتم تنفيذها خلال العام الجاري بالتنسيق والتعاون مع مجموعة المهندس، والتي يمثلها المهندس مشع البيماني الرئيس التنفيذي لمجموعة المهندس، والتي افتتحت بدورة ريادة الأعمال المفاهيم والمصطلحات عملية تنظيم المشاريع، والتي تتطرق كذلك إلى عملية تحليل السوق وتحليل المنافسين، وتعريف المشاركين بالأشكال القانونية للشركات في السلطنة وغيرها من المبادئ الرئيسية في ريادة الأعمال.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية