الغساني يناقش التعاون مع رئيس "الصداقة العمانية البولندية"


مسقط - الرؤية
التقى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى صباح أمس بالسيناتور الدكتور ميخاو سيفرينسكي رئيس الجانب البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية العمانية - البولندية، وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وفي بداية اللقاء، رحب سعادة المهندس نائب رئيس المجلس بالوفد البرلماني البولندي مثمناً لهم هذه الزيارة، مؤكدا أهميتها في تعزيز العلاقات بين المجلسين، من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات البرلمانية والاقتصادية والصناعية، وجهود مجموعات الصداقة في تقريب وجهات النظر، وسعيها إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يُعزز عمل المجالس التشريعية والرقابية التي تعمل وفق أدوات برلمانية دولية متشابهة.
وأشار الغساني إلى الأدوار التي تلعبها البرلمانات في الدول في دفع عجلة التنمية في مختلف الجوانب خاصة الاقتصادية، وذلك نظراً لأهميتها في التنمية، مضيفًا أنّ السلطنة تنتهج معايير وأسسا راسخة وثابتة في علاقاتها مع دول العالم من خلال السعي لبث رسالة السلام والتسامح عن طريق الحوار واحترام ثقافة الآخرين.
من جانبه، أشاد السيناتور رئيس الجانب البولندي في لجنة الصداقة العمانية البولندية بمواقف السلطنة المعتدلة حيال مختلف القضايا الدولية، مشيرا إلى دورها المهم في المنطقة. وقدّم السيناتور نبذة تعريفية عن البرلمان البولندي واختصاصاته وصلاحياته، والدور الذي يقوم به في الجانب التشريعي.
حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، والمكرم سالم بن إسماعيل بن سويد عضو مجلس الدولة ورئيس الجانب العماني في لجنة الصداقة العمانية البولندية، والمكرمة المهندسة رحمة بنت حمد المشرفية عضوة مجلس الدولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك