بدء اجتماع الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون برئاسة السلطنة

 

مسقط - الرؤية

بدأت أمس الأربعاء بمنتجع أنانتارا بالجبل الأخضر أعمال اجتماع أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الـ 87 الذي تترأسه السلطنة ويستمر ليومين.

يشارك في الاجتماع عدد من أصحاب السعادة وأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، إضافة إلى خبراء من منظمة الصحة العالمية.

بدأ برنامج الاجتماع بكلمة للدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، تطرق فيها إلى أهمية الاجتماع والمواضيع التي يناقشها والتوصيات الهامة المؤمل الخروج بها من الاجتماع.

من جانبه أكّد سعادة الدكتور سليمان الدخيل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في كلمته على الأهمية التي يحظى بها الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات الهيئة التنفيذية.

يناقش البرنامج عددا من المواضيع المتعلقة بالخدمات الصحية في دول المجلس كالأمراض المزمنة والمركز الخليجي لمكافحة السرطان ومبادرات المجلس والشراء الموحد وبرنامج فحص الوافدين.

علاوة إلى ذلك يناقش التسجيل الدوائي المركزي، وتسجيل الأجهزة الطبية والشركات المصنعة، تسجيل المستحضرات البيطرية. إضافة إلى مناقشة مواضيع تتعلق بالشؤون الفنية مثل تطوير أعمال اللجان الفنية، ومكافحة التدخين، والمؤتمر الأول لمجلس الصحة، والبحوث الصحية، واقتصاديات الصحة.

وفي الشؤون المالية سيستعرض المجتمعون موازنة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لعام 2019، وميزانية عام 2019.

تعليق عبر الفيس بوك