استبدال مركبتين لمستهلك في بركاء

 

بركاء – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات المركبات، حيث تم الاتفاق على استبدال مركبتين جديدتين ظهرت بهما عيوب خلال 15 يومًا من الشراء، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لحل الشكاوي والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الطرق.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات، مفادها قيامه بشراء مركبتين جديدتين وظهور بعض العيوب الفنية في المركبتين خلال الأسبوع الأول من الشراء تمثلت في حدوث اهتزاز وصوت في ناقل الحركة "الجير" بالمركبة وعندها راجع الوكالة وبعد إجراء فحص السيارة تم إبلاغه بفك ناقل الحركة وإصلاحه وهو ما رفضه الشاكي وتوجه بالشكوى إلى الإدارة.

وبموجب الإجراءات المتبعة لدى الإدارة تم استدعاء المعنيين في الوكالة، وبمواجهتهم بالشكوى لم يعترفوا بوجود العيوب وأحيلت المركبتان إلى إدارة تسجيل المركبات بشرطة عمان السلطانية وتقديم تقرير عن نتائج الفحص. وأوضح التقرير وجود اهتزاز في ناقل الحركة عند الضغط على دواسة البترول في حدود السرعة 40 كم/ساعة، وبمواجهتم بالتقرير تم الاتفاق على استبدال المركبتين الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به، استناداً لنص المادة (16) من قانون حماية المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك