مذكرة تفاهم بين السلطنة والكويت في مجالات التدريب القضائي


الكويت- العمانية
وقع المعهد العالي للقضاء بمدينة الكويت اليوم مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وقعها من الجانب العماني الدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء ومن الجانب الكويتي المستشار عويد ساري الثويمر مدير عام معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية.
ونصت المذكرة على تبادل الطرفين للخطط الدراسية والتدريبية والمحتوى العلمي للمواد والبرامج التدريبية بكافة أنواعها وتبادل الإصدارات العلمية في مجالات الشريعة والقانون والقضاء إلى جانب تبادل الخبرات والزيارات والمعلومات حول الفعاليات العلمية لدى الطرفين.
وقال الدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء ان توقيع المذكرة مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية يهدف الى تبادل الخبرات والتجارب مع المعهد الكويتي الذي يعد واحدا من المعاهد القضائية الرائدة على مستوى المنطقة، مضيفا انها ستسهم في تعزيز وتنمية العملية التدريسية والتدريبية بالمعهد.
من جانبه، قال المستشار عويد ساري الثويمر مدير عام معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية إن توقيع اتفاق تعاون مع المعهد العالي للقضاء بالسلطنة ما هو إلا  تجسيد واقعي للعلاقات القوية ما بين دولة الكويت والسلطنة، وترجمة لحجم وقيمة التعاون الذي بدأ مبكرا حتى قبل هذا التوقيع.
يشار إلى أن توقيع المعهد العالي للقضاء لهذه المذكرة يأتي في إطار سعي المعهد إلى اتخاذ كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات التعليمية والتدريبية التي يقدمها المعهد والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب كافة المشتغلين بالعمل القضائي والقانوني في السلطنة. ويمثل إبرام هذه المذكرة جانبا من الجهود المبذولة من قبل المعهد لتوسيع قاعدة شراكاته المحلية والدولية مع المؤسسات العلمية والتدريبية المناظرة وبما يؤكد مكانة المعهد العالي للقضاء كمؤسسة علمية رائدة ومتخصصة في مجال التأهيل والتدريب القضائي والقانوني.

 

تعليق عبر الفيس بوك