وفد "غرفة الداخلية" إلى فيتنام يبحث تعزيز التبادل التجاري

 

هانوي (فيتنام) - العمانية

عُقدت، أمس، جلسة مباحثات بين وفد رجال الأعمال بمحافظة الداخلية، ونظرائهم الفيتناميين، في مقر غرفة تجارة فيتنام في العاصمة هانوي. وقال دوان زوي خوونج نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة فيتنام إن البلدين أسَّسا علاقات دبلوماسية منذ 1992، وشهدت العلاقات التجارية تحسنا منذ ذلك الوقت؛ مما أسهم في زيادة التبادل التجاري، ونطمح لتصدير المنتجات من الخضار والفاكهة إلى السلطنة، ومنها إلى الشرق الأوسط، كما نبحث عن شراكة في مجالي النفط والغاز.

وتحدَّث حمد بن سعيد الربخي رئيس وفد رجال الأعمال بمحافظة الداخلية، عن مجالات الاستثمار في السلطنة، وكيف يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الفيتناميين الحصول على فرص استثمارية؛ من خلال إيجاد وكلاء محليين أو عقد شراكة مباشرة مع نظرائهم في السلطنة، موضحا أن مجالات الاستثمار عديدة ومتنوعة، ومنها الخامات الخاصة بالصناعات الفخارية والمواد الخام المستخدمة في مكونات الصناعات الإسمنتية وأعمال البناء ومجالات التكنولوجيا الحديثة، كما أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في المشتقات النفطية والغاز والحديد والصلب والأسمنت وباقي مواد البناء.

وأكَّد رئيس وفد رجال الأعمال بمحافظة الداخلية أنَّ السلطنة تعد إحدى أهم الدول في مجال الاستزراع السمكي، لافتا إلى عقد الكثير من المعاهدات والاتفاقيات التي تجعل منها نموذجا لحفظ حقوق المستثمرين في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والسياحية.

تعليق عبر الفيس بوك