"الرفد" يصقل مهارات العاملين في "سند" بدورة في "الإتيكيت"

 

مسقط- الرؤية

نظم صندوق الرفد، ورشة تدريبية استهدفت المشرفين ورؤساء أقسام مراكز سند للخدمات بفروع الصندوق، وتضمنت الورشة برنامجاً تدريبياً بعنوان "إتيكيت وكاريزما التعامل في بيئة الأعمال".

ويهدف البرنامج إلى تعزيز معارف المشاركين وأطر المفاهيم العامة لفن الإتيكيت والكاريزما في بيئة العمل، وقربهم إلى طبيعة علاقات الموظفين مع الجمهور الداخلي والخارجي، ما يسهم في إكسابهم المعرفة الكاملة بمفاهيم وأساسيات كل من الإتيكيت والبروتوكول، وطرق إيصال خدماتهم بالشكل المميز للعملاء. وساعد البرنامج المشاركين على صقل المهارات والقدرات اللازمة في عملية الاتصال والتواصل، كما سعى البرنامج لتعزيز كفاءة المشاركين فيما يتعلق بقدرات التأثير على الآخرين، إضافة إلى تمكينهم من الاتصال اللفظي وغير اللفظي في بيئة العمل.

وانطلق برنامج الورشة بمحور حول مفهوم الإتيكيت والبرتوكول وأهميته في بيئة العمل، وناقش إتيكيت التحية والمصافحة والتعريف بين الشخصيات. ومن ثم تم الانتقال إلى إتيكيت تبادل بطاقات التعارف، وتعرف المشاركون من خلال البرنامج على مفهوم الكاريزما بشكل عام وعلى اتيكيت الحديث واستراتيجية الإنصات الأربعة مع الآخرين، إضافة إلى مفهوم الذكاء العاطفي.

وأوضح البرنامج للمشاركين أنواع الشخصيات وكيفية التعامل مع كل شخصية بحسب طبيعتها والتعامل مع الشخصيات صعبة المراس. فيما اختتم البرنامج بتعريف المشاركين بأسرار لغة الجسد في التواصل مع الآخرين.

تعليق عبر الفيس بوك