الشرطة تختتم عدداً من الدورات التدريبية

 مسقط - الرؤية

اختتم بمعهد الضبّاط دورة تدريبية وورشة عمل، حيث جاءت الدورة بعنوان حوسبة مراكز الشرطة استمرت لمدة أسبوعين، وتضمّنت عدة محاور أهمها مفهوم حوسبة مراكز الشرطة، والأنظمة والبرامج التي يحتويها مشروع حوسبة مراكز الشرطة، ونظام تلقي الوقائع الجرمية والمرورية، كذلك نظم الموقوفين (الرعاية الصحية –الأمانات)، وتحويل الوقائع إلى بلاغات، إضافة إلى نظامي المراسلات الإلكترونية والحفظ المرئي.

أمّا ورشة العمل فكانت بعنوان إجراءات التحقيق والمحاكمات وفقًا لقانون القضاء العسكري والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتضمّنت عدة محاور منها التعريف بقانون القضاء العسكري، كذلك إجراءات التحقيق الابتدائي، والتصرف بالتحقيق من قبل قادة التشكيلات، واختصاصات المدعي العسكري، وأنواع المحاكم العسكرية واختصاصاتها.

رعى حفل الختام العقيد الركن صلاح بن منصور الوهيبي مدير مركز العمليات الأمنية المشتركة.   

كما اختتمت بالإدارة العامة للسجون دورة كيفية التعامل مع النزلاء والمحبوسين والتي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع بمشاركة عدد من المنتسبين بقيادة شرطة محافظة مسقط، اشتملت الدورة على عدة محاور أهمّها التعريف بقانون السجون واللائحة التنفيذية والتعامل مع النزلاء وواجبات وحقوق النزيل، وكيفية التعامل مع الموقوف، إلى جانب التعرف على الإجراءات الصحيحة لمعاينة النزلاء والموقوفين وإجراءات تقييد الأمانات. رعى ختام الدورة العقيد عبدالله بن محمد المحرزي مدير عام السجون.

كذلك اختتمت بقيادة شرطة محافظة مسقط دورة تثقيفية في الجوانب القانونية والشرطية اشملت التعريف بالحادث المروري وكيفية التحقيق منه إضافة لتعريف المشاركين بالابتزاز الإلكتروني وأنواع خطط العمليات.

رعى ختام الدورة المقدم حمدان بن حمود المقبالي مدير الشؤون الإدارية والمالية بقيادة شرطة محافظة مسقط.

من جانب آخر اختتمت بقيادة شرطة خفر السواحل دورة الملاحة البحرية المبتدئة والتي استمرت لمدة شهر واحد بمشاركة عدد من منتسبي شرطة خفر السواحل.

اشتملت الدورة على عدة محاور منها أساسيات الملاحة البحرية وقواعد قانون منع التصادم البحري (ROR) والأجهزة المستخدمة في الملاحة البحرية وأدوات السلامة البحرية، إضافة إلى كيفية تحديد المواقع على الخرائط الملاحية وخطوط الطول والعرض وكيفية استخدام الأجهزة التي أشار عليها النظام الدولي للاستغاثة والسلامة (GIMDSS).

رعى ختام الدورة المقدم عبد العزيز بن محمد الجابري مدير عمليات قيادة شرطة خفر السواحل.

واختتمت بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية دورة إعداد المراسلات والحفظ المرئي والتي استمرت لمدة أسبوع بمشاركة عدد من منتسبي القيادة

هدفت الدورة إلى تنمية مهارات ومعارف منتسب الشرطة بما يتيح لهم القيام بالواجبات المنوطة بهم على أكمل وجه.

رعى ختام الدورة المقدم عبدالله بن سعيد العلوي ضابط مركز شرطة إبراء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك