بدء فعاليات المؤتمر السنوي السابع للقيادة والإدارة

مسقط - الرؤية

رعى سعادة الشيخ الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، صباح أمس، حفل افتتاح المؤتمر السابع للقيادة والإدارة، تحت عنوان "قادة المستقبل.. القيادة في ظل تنوع الثقافة المؤسسية"، والذي تنظِّمه وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع شركة الأصايل للمؤتمرات.

ويستهدفُ المؤتمر الرؤساء التنفيذيين ومديري العموم، وأعضاء الإدارة العليا، والمشرفين والقادة المستقبليين من الشباب الموهوبين من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، كما يستهدف رواد الأعمال والأفراد المهتمين بتعزيز معرفتهم حول القيادة ومهارات التواصل الفعالة.

وفي بداية الحفل، ألقى مروان بن محمد المطروشي مدير عام الأصايل للمؤتمرات، كلمة بالنيابة عن الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس اللجنة المنظمة؛ أشار فيها إلى أن القائد هو الذي يمتلك القدرة على ابتكار الرؤية وصياغة الهدف ووضع الإستراتيجية وتحقيق التعاون واستنهاض الهمم للعمل، ومن أهم مهاراته جعل المرؤوسين يهتمون بالمشروع بدافع ذاتي، إضافة لذلك هو الذي يملك مهارة تحديد نقاط قوة وضعف مرؤوسيه؛ وبالتالي يعين المهام للشخص المناسب بحسب ثقافته وقدراته لزيادة نجاحه في عمله.

وأوضح المطروشي أن المؤتمر سيكون معززاً بالأمثلة الواقعية والتدريب التطبيقي، وسيتعرف المشاركون على أهمية تحسينهم لمهاراتهم القيادية ليصبحوا قادة أفضل وأكثر فاعلية يخدمون مؤسساتهم في تحقيق أهدافها.

ويتضمَّن المؤتمر عددًا من الجلسات تسلط الضوء على خصائص قادة المستقبل في بيئة مختلفة الثقافات، وأساسيات علم النفس الجماعي، وإدارة أهم الاختلافات والتنوع الثقافي في بيئة العمل، وأثر القيادة في بيئة العمل المتنوعة، وكيفية تأثير التركيز على الكفاءة، وثقافة اللوم، وقواعد الارتباط الوظيفي وردود الفعل لمواقف مختلفة في العمل، إضافة لتقييم فعالية التواصل داخل المؤسسة.

كما يتطرَّق المؤتمر في جلساته إلى كيفية صقل القادة من مختلف المستويات. ويشتمل المؤتمر على دروس من قادة ناجحين من ثقافات مؤسسية مختلفة منهم المتحدث الإيطالي العالمي آرثر كارماني خبير في المنهجيات النفسية للقيادة وتحويل ثقافة المؤسسات، والدكتور غالب الحوسني الحاصل على دكتوراه في الإدارة من جامعة ويبستر ومسؤول عن أنشطة الموارد البشرية الإستراتيجية في عمانتل، والدكتور أحمد البناء وهو متخصص في قدرات المنظمات التي تركز على العوامل الرئيسية مثل القيادة والسرعة والتعلم والمسؤولية والموهبة من خلال الاستفادة من الموارد البشرية، والدكتور عبداللطيف البلوشي حاصل على درجة الماجستير في الاتصالات البحرية من المملكة المتحدة وضابط تدريب سابق في شرطة عمان السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك