بحث آليات تعزيز التعاون بين "الصداقة العمانية الصينية" ووفد صيني يضم ممثلي الوكالات السياحة

 

مسقط – العمانية

 

أقامت السفارة الصينية في السلطنة أمس حفل استقبال لمجموعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية الصينية، والوفد الصيني الذي يزور السلطنة حالياً للمشاركة في أعمال الملتقى العماني الصيني السياحي الثاني، الذي يستمر لخمسة أيام.

وأقيم حفل الاستقبال بحضور سعادة محسن بن خميس البلوشي وكيل وزارة التجارة والصناعة وأمين عام جمعية الصداقة العمانية الصينية وسعادة لي لينج بينج السفيرة الصينية المعتمدة لدى السلطنة. ويضم الوفد الصيني الذي يزور السلطنة 17 شخصية يمثلون مختلف وكالات تنظيم السياحة في المقاطعات الصينية برئاسة ممثل من مكتب التعاون الدولي  لوزارة التراث والثقافة الصينية، وتأتي الزيارة في إطار الجهود التي تقوم بها جمعية الصداقة العمانية الصينية بالتعاون مع مكتب معالي المستشار عمر الزواوي، وزارة السياحة، والسفارة الصينية والطيران العماني، لتعزيز الجانب السياحي والاقتصادي بين البلدين.

ويتضمن برنامج الوفد الصيني الزائر زيارات لعدد من المواقع السياحية من ضمنها الجبل الأخضر وصحاري بدية. كما يلتقي الوفد عدداً من المسؤولين بالسلطنة لمناقشة الاستثمار السياحي وتسهيل الإجراءات وتعزيز التبادل السياحي بين البلدين وعقد اجتماعات ثنائية مع الشركات الحكومية والخاصة المعنية بالاستثمار في الجوانب السياحية. وستقيم الجمعية بالتعاون مع شركائها الحفل الختامي للملتقى مساء الخميس المقبل في نادي الواحات.

تعليق عبر الفيس بوك