يناقش دور الإعلام في تحقيق رؤية عمان 2040

اليوم.. انطلاق أعمال منتدى التواصل الحكومي الثاني بمشاركة 1200

مسقط - العمانية

تنطلق، اليوم الإثنين، أعمال "منتدى التواصل الحكومي الثاني" الذي يُعقد بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، ويشترك في حواراته أكثر من 1200 مشارك من القائمين على دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية، إلى جانب خبراء وأكاديميين وإعلاميين وطلاب.

ويناقش المنتدى -على مدى يومين- دور الإعلام في تحقيق رؤية عمان 2040، كما يناقش إدارة سمعة المؤسسات الحكومية، وموضوع التواصل الإعلامي ودوره في تعزيز الأمن الوطني، والتواصل الإعلامي كقوة ناعمة للدول.

ويُمثل المنتدى -الذي تُنظِّمه الأمانة العامة لمجلس ‏الوزراء، ممثلة في مركز اتصالات الخدمات الحكومية، بالتعاون مع وزارة الإعلام- منصة تجمع العاملين في مجال التواصل والإعلام بكافة المؤسسات الحكومية من أجل الاطلاع على التجارب والممارسات الرائدة التي ترمي للأخذ بآفاق التواصل الحكومي للمستقبل ومواكبة المتغيرات العالمية والتكنولوجية وتسخيرها لتنمية الإنسان. وتتخلل المنتدى جلسات نقاشية تركز على التواصل الحكومي في ظل المتغيرات الاقتصادية، والأطر التنظيمية للإعلام الجديد، والتواصل المؤسسي وكيفية تعزيز رضا المتعاملين.

ويتضمَّن المنتدى -خلال أيام انعقاده- حلقات عمل حول تخطيط الحملات التواصلية وآليات تعزيز أخلاقيات النشر في التواصل الحكومي ومهارات التواصل بين الجهات المعنية بالتواصل في المؤسسات ووسائل الإعلام وأساليب قياس الرأي العام، كما تضم أجندة المنتدى جلسة للفاعلين على شبكات التواصل الاجتماعي بعنوان "دور الفاعلين على شبكات التواصل الاجتماعية في القضايا الوطنية"، وجلسة أخرى تتناول موضوع الإعلام الرقمي وصحافة الشبكات الاجتماعية تستهدف فئة القائمين على الصحافة الإلكترونية والحسابات الإخبارية بمنصات التواصل الاجتماعي.

كما يتبنَّى منتدى التواصل الحكومي في نسخته الحالية مسابقة لأفضل مشروع تخرج لطلاب الإعلام والاتصال الجماهيري.

ويأتي انعقاد المنتدى تأكيدًا على أهمية الدور التكاملي بين مركز التواصل الحكومي ودوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية، وصولا لتحقيق الأهداف المشتركة في الارتقاء بالتواصل الحكومي وإبراز الصورة المشرقة للسلطنة في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك