كلوب: فان دايك الأحق بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين

لندن - رويترز

قالَ يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، إنه سيشعر بخيبة أمل إذا لم يحصل المدافع فيرجيل فان دايك على جائزة أفضل لاعب في 2019، في استفتاء رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، بعدما قدم موسمًا "رائعًا"، على حد وصفه.

وعزز اللاعب الهولندي دفاع ليفربول منذ انضمامه قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018، وساعد الفريق المنتمي لمنطقة مرسيسايد على الخروج 18 مرة بشباك نظيفة في الدوري هذا الموسم. وغاب اللاعب -البالغ من العمر 27 عامًا- لمدة 35 دقيقة فقط عن اللعب في الدوري الممتاز طوال الموسم، بينما يقترب ليفربول من الفوز بأول ألقابه في الدوري منذ 29 عامًا.

وأبلغ كلوب الصحفيين: "قطعًا سأشعر بالحزن إذا لم يفز فان دايك بجائزة أفضل لاعب هذا العام". وتابع: "قدم موسمًا رائعًا. هل يستحق الجائزة؟ بالطبع.. في العام الماضي قدم كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، ومحمد صلاح لاعب ليفربول عروضًا لا تصدق، وفاز صلاح بالجائزة". وأضاف: "سعدنا جدًا بذلك. لم يكن السبب خسارة دي بروين الذي كان يستحق الجائزة أيضًا. أعتقد أن الأمر ذاته ينطبق على فان دايك".

وفان دايك واحد من 6 لاعبين ينافسون لنيل هذه الجائزة التي سيعلن اسم الفائز بها في 28 أبريل الجاري، إضافة لزميله في الفريق ساديو ماني، وإيدن هازارد لاعب تشيلسي، وثلاثي سيتي رحيم سترلينج، وسيرجيو أجويرو، وبرناردو سيلفا.

تعليق عبر الفيس بوك