الإثنين, 22 يوليو 2019
41 °c

بدعم من "مجموعة النفط العمانية وأوربك"

"مكتبة السندباد" تواصل رحلة نشر المعرفة في صحار

الأحد 21 أبريل 2019 08:33 م بتوقيت مسقط

مكتبة السندباد (1)
مكتبة السندباد (2)
مكتبة السندباد (3)
مكتبة السندباد (5)

 

صحار- الرؤية

 

تواصل مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تطوافها في ولايات محافظة شمال الباطنة وذلك ضمن خطة المكتبة لزيارة مدارس محافظة شمال الباطنة خلال الفترة من ١٥ - ٢٤ ابريل، حيث تحط رحالها اليوم في ولاية صحار بعد أن أنهت تجوالها في ولاية السويق وولاية الخابورة وولاية صحم، بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة وبدعم من مجموعة النفط العمانية وأوربك.

 

تهدف مكتبة السندباد المتنقلة من خلال جولاتها للمدارس لتعزيز حب القراءة عند الأطفال وجذبهم للاطلاع والتزود بالكتب، والاستفادة من الأنشطة التي تقدمها. وستتواجد المكتبة اليوم بمدرسة الهمبار للتعليم الأساسي بمشاركة من مدرسة الحكمة ومدرسة الإشراق. حيث سيتم عمل حلقات قرائية لتسعين طالبا وطالبا من أبناء الولاية. وعمل أنشطة منوّعة من شأنها تشجع الطفل على القراءة.

وقالت بُثينة بنت عبدالله الفورية مشرفة المكتبة: "نحرص في مكتبة السندباد المتنقلة ومن خلال جولاتنا على المدارس أن نقرأ القصص بأسلوب مشوق للأطفال ونمزج القصص بعمل أنشطة أخرى تشجعهم لجعل القراءة عادة يمارسونها دائِما، فاليوم سنقوم بصناعة فواصل قراءة وستكون من ابتكار الأطفال بأنفسهم، وقراءة جماعية ومسابقة ثقافية تنمي لديهم حب القراءة، وقراءة قصص منوعة ومسليّة، ويسرنا أن نكون هنا بين أبناء ولاية صحار مع الشكر لمديرية شمال الباطنة والمشرف عقيل اللواتي على إشرافه وتواجده في جميع المحطات، ولمجموعة النفط العمانية وأوربك على دعم تواجدنا في شمال الباطنة".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية