تربية الرستاق تبدأ تقييم العملية التدريسية لمدة أسبوع

 

 

الرستاق – طالب المقبالي

 

بدأت أمس الأحد عملية تقييم الطلاب للعملية التدريسية(Online Evaluation)  والتي تستمر لمدة أسبوع بهدف التعرف على آراء الطلاب في العملية التعليمية وآراؤهم حولها لتطويرها وتجاوز تحدياتها.

وفي هذا السياق قال الدكتور حارث العزري مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي:"تؤمن الكلية بأنَّ التقييم من العمليات الأساسية التي يجب الحرص على دورية إجرائها كل فصل دراسي، وذلك لقيمتها في تقديم تغذية راجعة من الطلاب نتعرف من خلالها على آرائهم ووجهات نظرهم تجاه العملية التعليمية على مستوى المادة التدريسية أو طرق التدريس أو البيئة التدريسية، وقد أسهمت هذه الخطوة سابقاً في تحسين كثير من الجوانب وتجاوز العديد من التحديات.

وعلى مستوى جاهزية الكلية لهذه المرحلة، يشير الدكتور حارث العزري إلى الجاهزية الكاملة على مستوى الكلية بتهيئة مختبرات الحاسب الآلي وإعلام جميع الطلبة والهيئة الأكاديمية بالكلية لضمان مشاركة أكبر من الطلاب في هذا التقييم.

وأكد الدكتور العزري على أنَّ التسارع الذي يشهده قطاع التعليم العالي يفرض ديمومة التغيير والاستجابة للمستجدات  في العملية التعليمية لضمان تقديم تعليم ملتزم بمعايير الجودة العالمية وقادر على تقديم كوادر بشرية تمتلك من القدرات والمهارات الكافية للإضافة في أي مؤسسة تنتمي لها.

 

تعليق عبر الفيس بوك