العثيم لـ"الرؤية": نخطط لمزيد من الاستثمارات السياحية والترفيهية في السلطنة

الرؤية - نجلاء عبدالعال

قال فهد العثيم نائب رئيس مجلس إدارة شركة العثيم للسياحة والترفيه إن الشركة عازمة على توسعة استثماراتها في السلطنة، من خلال دراسة أكثر من موقع لإنشاء وجهات ترفيه عائلية فيها، مؤكدا لـ"الرؤية" أن الشباب والأطفال يرغبون في أماكن توفر الأمان والتجديد لممارسة أنشطتهم الترفيهية البدنية بعيدا عن شاشات الهاتف والكمبيوتر.

وأوضح العثيم أنّ المجموعة هي واحدة من كبريات الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية من حيث النشاط الاقتصادي والتنوع الاستثماري، وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة. وتعمل المجموعة بشكل أساسي في تجارة الجملة للمواد الغذائية مع أكثر من 221 هايبر ماركت في السعودية و45 سوبرماركت في مصر. وتعد العثيم للترفيه جزءاً أصيلاً من شركة العثيم للتطوير والاستثمار العقاري، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة تدير بنجاح تسعة مراكز تسوق عالمية في المملكة، وتعمل حالياً على إنشاء 4 مراكز تسوق جديدة. وإلى جانب فابي لاند وإكستريم زون، تحتضن العثيم للترفيه مجموعة كبيرة من المدن الترفيهية مثل: إكستريم لاند، وماي تاون، وسفوري لاند، ومدينة الثلج، وسبلاش آيلاند. وتشغّل المجموعة بنجاح 30 مركزاً ترفيهياً عائلياً كبيراً عبر المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، وعُمان، ومصر، ونتفاوض مع العديد من المطورين لأشهر مراكز التسوق في المنطقة والقارة الآسيوية بهدف افتتاح مراكز ترفيهية جديدة.

وعن فابي لاند، قال العثيم إنها وجهة ترفيه عائلية ذات لمسات مستقبلية للأطفال من جميع الأعمار، ولديها ثلاثة فروع في الإمارات العربية المتحدة، وتتميز مرافق الترفيه الداخلية في فابي لاند بأنها أماكن مفعمة بالحيوية ومليئة بالمرح، ومناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وما فوق. ومن خلال مجموعتها المتنوعة من الألعاب والجولات، توفر فابي لاند تحت سقف واحد بيئة آمنة ومسلية يمكن للأطفال والبالغين الوثوق والاستمتاع بها في آن معاً.

أما إكستريم زون، المدينة الترفيهية التابعة لشركة العثيم للسياحة والترفيه، فتعد وجهة الترفيه العائلية الأكثر حيوية على الإطلاق. وتم افتتاح إكستريم زون في مسقط مول في 15 أبريل 2019، ويمتد على مساحة 30 ألف متر مربع في طابقين ليطلق رواد اكستريم كل حماسهم وحب المغامرة لديهم، ويتضمن الطابق الأرضي العديد من النشاطات المختلفة كالتسلق ومنطقة الترامبولين. أمّا طابق الميزانين فيتضمن منطقة خاصة لإقامة الحفلات وأعياد الميلاد. ويقدم المركز بمجمله مجموعة متنوعة من النشاطات الممتعة والمسلية للأطفال وجميع أفراد العائلة.

وعن سبب توجه الشركة للاستثمار في السلطنة، قال العثيم: نظرا لما يشهده الاقتصاد العماني من نمو متسارع ويشرفنا بالتأكيد أن نكون جزءا من المساهمة في هذا النمو، ورغبة أن نكون جزءاً من مسيرة التطوير التي تسير عليها السلطنة، كما أننا نرغب في رسم البسمة على وجوه زوارنا ومنح العائلات لحظات سعيدة، ولاحظنا أنّ هذا النوع من الترفيه لم يكن متوفرا بالشكل الذي يتناسب مع ارتفاع نسبة الشباب والأطفال في السلطنة لذلك وجدنا أن الوقت قد حان لإضافة مجال الترفيه العائلي للنشاطات العديدة التي تجد تطورا متسارعا في بلدنا الثاني عمان.

وأضاف العثيم: عندما يتعلق الأمر بمراكز الترفيه العائلي، تكون الاستثمارات في العادة كبيرة خاصة وأنّها تتطلب تعاون الكثير من الشركات والمؤسسات لإنجازها خلال الإنشاء وأيضا خلال التشغيل، كما أننا ندعم رؤية الحكومة فيما يخص التعمين وخلق فرص عمل عبر مختلف مستويات التسلسل الهرمي، وهناك بالفعل الكثير من العمانيين الذين يعملون في فابي.

وعن مخططات الشركة المستقبلية في السوق العماني، قال العثيم: ستتركز مشاريعنا القادمة في العريمي بوليفارد مول، ومسقط جراند مول، وصلالة جراند مول. أمّا خارج عُمان، فنتطلع إلى التوسع مع العديد من مراكز الترفيه العائلي الضخمة الجديدة في الإمارات، وأربعة مراكز جديدة في مصر، و6 مراكز في المملكة العربية السعودية، ومركز في البحرين، ومركزين في قطر، وستضاعف المجموعة محفظة الترفيه الخاصة بها في العامين القادمين ليصبح مجموعها 52 مركزاً. وتتراوح أعمار الجمهور الذي نستهدفه من سن الثالثة وحتى سن المراهقة، ولكن جمهورنا الأساسي يتكون من الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى الـ12 من العمر.

وأكد العثيم أنّ مسألة السلامة والأمان هي شاغل الشركة الرئيسي، لذلك يتم تشغيل واختبار جميع ألعاب الركوب من قبل المصنعين، كما يتم اختبارها وفحصها من قبل هيئات التفتيش التابعة لأطراف خارجية معروفة دولياً (مثل تي يو في، وإي سي أو، وإل تي سي، وغيرها). ولا يتم فتح الألعاب أمام العامة إلا بعد انتهاء عمليات التفتيش والفحص الإلزامية والحصول على كافة الموافقات اللازمة للتشغيل. كما يتواجد فريق فني متمرس لتشغيل ألعاب الركوب وإصلاح أية مشاكل محتملة.

تعليق عبر الفيس بوك