تحرير 85 مخالفة للمنشآت التجارية بمسقط

مسقط - الرؤية

بلغ عدد المخالفات التي رصدتها وزارة التجارة والصناعة خلال العام الماضي 85 مخالفة للمنشآت التجارية والأفراد في محافظة مسقط، وتمثلت في مخالفة بعض القرارات واللوائح المنظمة لممارسة النشاط التجاري في السلطنة.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في دائرة الشؤون التجارية إلى مواصلة تنفيذ حملات تفتيشية في مختلف الأسواق بهدف متابعة هذه المحلات وتنظيمها وفرض الرقابة اللازمة لها وتفعيل الدور الرقابي على هذه الأسواق، وذلك بعد أن تلاحظ لدى الوزارة في الفترة الأخيرة قيام عدد من المحلات التجارية بعرض بعض المنتجات المخالفة للوائح والقوانين. وبعد مصادرة المنتجات المخالفة تتواصل الإجراءات القانونية ضد المؤسسات التجارية والأشخاص المخالفين.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ المخالفات التي تم ضبطها تشمل مخالفة المادة (12) بالمرسوم السلطاني رقم (53/2004) الخاص بإصدار قانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني حيث تم ضبط بعض المنشآت التجارية تضع شعار السلطنة أو الشعار السلطاني أو علم السلطنة أو خريطة السلطنة على بعض المنتجات دون الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الجهات المعنية أو وضع تلك الشعارات بصورة ناقصة أو بها نوع من التشويه.

كما خالفت بعض المنشآت التجارية بمخالفة القرار الوزاري رقم (270/2015) الخاص بحظر استيراد بعض المنتجات، حيث إنّ بعض هذه المنشآت كانت تستورد وتبيع الملابس العسكرية أو الشبيهة بها، بالإضافة إلى مخالفة بعض المنشآت التي تقوم ببيع المنتجات التي تحتوي على صور وشعارات مسيئة أو خادشة للحياء أو المخلة بالنظام العام والآداب أو الإساءة للأزياء العمانية.

وشهد العام الماضي 2018م تحرير مخالفات لبعض المنشآت التجارية لمخالفتها اللائحة التنظيمية للبيع بالأسعار المخفضة والصادرة بالقرار الوزاري رقم (129/2015) إضافة إلى مخالفات تم تحريرها لبعض المنشآت التجارية لمخالفتها للائحة تنظيم العروض الترويجية والصادرة بالقرار الوزاري رقم (239/2013) ومخالفة لائحة البطاقات التسويقية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (249/95)، إلى جانب مخالفات تم تحريرها لبعض مؤسسات وشركات تنظيم وإدارة المعارض لمخالفتها بلائحة تنظيم وادارة المعارض الصادرة بالقرار الوزاري رقم (182/2017).

تعليق عبر الفيس بوك