سفارة السلطنة بجمهورية كوريا تقدم مقتنيات تراثية لمكتبة ومتحف جزيرة نامي

سول - العمانية

 

قدمت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا مجموعة من المقتنيات التراثية والكتب العُمانية لمكتبة ومتحف جزيرة نامي في إطار الجهود التي تبذلها السفارة للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا الصديقة. جاء ذلك خلال لقاء سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا بنائب الرئيس التنفيذي ومديرة عام الشؤون الثقافية بجزيرة نامي.

تمّ خلال اللقاء بحث التعاون والتبادل الثقافي وتخصيص ركن عُمان في مكتبة ومتحف الجزيرة وإقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فيها.

وقدّم سعادة السفير للمكتبة والمتحف الخنجر العماني مقتنيات ومجسمات لسفن وبوابات عُمانية ومباخر ولبان عُماني وبعض النحاسيات والفخاريات والنسيجيات والسعفيات وبعض الكتب. 

وقد أعرب مسؤولو جزيرة نامي عن شكرهم لمبادرة السفارة في التبادل الثقافي والفني مؤكدًا أّن ركن عُمان سوف يحظى بالأهميّة في مكتبة ومتحف الجزيرة متوقعًا أن تستقطب المقتنيات العديد من الزوار من كوريا وخارجها وسوف يكون نقطة انطلاقة لتأسيس متحف متعدد الثقافات في مكتبة ومتحف الجزيرة.  

وقال سعادة السفير محمد الحارثي إنّ السفارة تبنت مشروع تأسيس ركن عُمان في عدد من المتاحف والجامعات والمكتبات والمراكز الثقافية ليكون مرجعًا للباحثين والدارسين يتضمن تقديم مجموعة قيمة من الكتب العُمانية باللغة الإنجليزية وبعضها باللغة العربية ومجموعة قيمة من المعروضات التراثية.   وأوضح سعادته أنّ دور سفارة السلطنة يأتي في إطار الدبلوماسية العامة وبرنامج "مرحبًا بكم في عُمان" الذي يتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية للتعريف بالسلطنة وإبراز دور السلطنة التاريخي والثقافي والحضاري وملامح النهضة الحديثة بجانب الترويج السياحي والاستثماري الذي يهدف لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وكوريا. يذكر أنّ جزيرة نامي التي تبعد حوالي ساعتين عن العاصمة سول تعد من معالم الجذب السياحي في كوريا والتي يزورها يوميًا ما يقارب عشرين ألف زائر.

تعليق عبر الفيس بوك