اليوم إعلان نتائج مسابقة الإجادة الصحفية ٢٠١٨

مسقط – الرؤية

تحتفل جمعية الصحفيين العمانية اليوم الأحد بتسليم جائزة الإجادة الصحفية لعام ٢٠١٨ يرعى الحفل الذي يقام بقاعة متعددة الأغراض بوزارة القوى العاملة رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري  بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والصحفيين، وسيتم  خلال الحفل الإعلان عن الفائزين في المسابقة في مجالات الخبر الصحفي والتحقيق الصحفي والحوار الصحفي والمقال الصحفي والصورة الصحفية.

يأتي إطلاق الجمعية لمسابقة الإجادة الصحفية في نسختها الثانية في ضوء الاهتمام الذي توليه الجمعية لتحفيز  الإعلاميين في إبراز قدراتهم وإمكانياتهم في مجال العمل وبما يعزز من قدراتهم ويرتقي بأعمالهم ويعرف بنتاجهم الإعلامي. وتهدف الجمعية من تنظيم المسابقة إلى خلق مناخ تنافسي بين زملاء المهنة لإبراز المواهب والإمكانيات وبالتالي رفد المؤسسات الصحفية بأعمال متميزة في مضمونها وقادرة على إثراء المشهد الصحفي وإيجاد  مساحة يتنافس فيها الصحفيون لتقديم أفضل ما لديهم، بجانب إثراء الصحف بالأعمال الصحفية على أعلى معايير المهنية. وجعل الصحفيين جاهزين بأعمال قادرة على المنافسة في مسابقات عربية ودولية.

 وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة وضعت عدداً من الشروط ومنها أن يكون العمل المشارك في المسابقة في صحيفة ورقية عمانية أو إلكترونية أو في وكالة الأنباء العمانية. كما تقبل الأعمال المكتوبة باللغة العربية أما الأعمال المكتوبة باللغة الإنجليزية فتقدم مشفوعة بترجمة عربية لها. ويشترط قبول المشاركة أيضاً بألا تقبل الأعمال التي سبق وفازت بجوائز محلية أو عربية أو تلك المقدمة لجوائز ما زالت قيد التحكيم. كما تقدم الأعمال بنسختين مطبوعة ورقمية ونسخة من الأصل المنشور في الوسيلة الإعلامية سواء كانت ورقية أم إلكترونية.  ويحق للمتسابق المشاركة في مجال واحد فقط من مجالات الجائزة.كما يحب أن يكون العمل منشورا في عام 2018 وتكون عضوية كاتبه في جمعية الصحفيين العمانية سارية المفعول. الجدير بالذكر أن شركة المها لتسويق المنتجات النفطية هي الراعي الرئيسي لمسابقة الإجادة الصحفية في نسختها الثانية.

 

تعليق عبر الفيس بوك