عدد جديد من مجلة "مرشد" للأطفال

الرؤية - مريم البادية

صدر العدد الثالث والثلاثين من مجلة مرشد للأطفال، وتضمن العديد من الموضوعات؛ منها "كابتن مناعة ورحلة البحث عن الماء" و"مازن والتسوق المبتكر" و"قيمي حياة.. أنا أمين".

وجاءت الحلقة رقم 33 من مغامرات مرشد عن الربيع بن حبيب الفراهيدي صاحب "مسند الإمام الربيع"، وهي عبارة عن قصة بين ابن وجده، يحدثه فيها عن الفراهيدي، الذي ولد في قرية صغيرة في منطقة الباطنة، وهو أول من كتب في السنة النبوية، وكان صاحب علم وفير؛ حيث أرسله أبوه إلى البصرة لتلقي العلوم الإسلامية هناك، والتقى فيها بعلماء عمان والإسلام ومنهم جابر بن زيد والإمام أبي عبيده مسلم بن أبي كريمة.

وشمل العدد كذلك قصّة "أمين وحكاية الذهب الأسود"، ويسرد فيها أحد طرق بيع النفط الخام وهي العقود طويلة الأجل، وهي وسيلة أخرى من التداول في عقود النفط الخام والتي ما تزال تستخدم على نطاق واسع، والكثير من البلدان في الشرق الأوسط تبيع النفط بشكل حصري لشركات التكرير من خلال عقود طويلة الأجل. وتضمّن العدد أيضا "كابتن مناعة ورحلة البحث عن الماء"؛ وذلك للحث على أهميّة شرب الماء بكميات معقولة وليس كوب واحد فقط طوال اليوم، حتى لا يتعرض الجسم للجفاف فيؤدي إلى صعوبة في التركيز والشعور بالتعب والإرهاق ومشاكل صحية أخرى، وغيرها من القصص التي شملها هذا العدد لتوعية الطفل وهو في هذا السن. وفي نهاية العدد، وضعت مواهب لبعض الأطفال المشاركين في المجلة، وعدد من التسالي بعنوان "مرن عقلك مع ماهر" واختتمت المجلة برسائل من أصدقاء مرشد حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك