تكريم العمانيين الفائزين بـ"أوسكار الإعلام السياحي" في القاهرة

مسقط - الرؤية

يُكرِّم المركزُ العربيُّ للإعلام السياحي عددًا من الإعلاميين العمانيين والفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي 2019م؛ ضمن فعاليات "الملتقى العربي للإعلام السياحي"، في دورته الحادية عشرة، والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية خلال الفترة 16-22 أبريل الجاري.

ويُقام حفل تكريم الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي 2018، تحت رعاية وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، صباح اليوم، بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الإعلام العربية وخبراء الإعلام السياحي. ويقدَّر عدد المكرمين المشاركين والإعلاميين بأكثر من 75 شخصا، يُمثلون 40 صحيفة وقناة تليفزيونية وفضائية ومحطات إذاعية ومواقع إخبارية عربية من 14 دولة عربية.

وقد حصدتْ السلطنة 7 جوائز في مجالات مختلفة من المركز العربي للإعلام السياحي؛ في مجال الإعلام السياحي المتخصص: جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية، وأفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيعة أمل بن طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة إف.إم. وجائزة أفضل تحقيق صحفي لمنى الخروصي من جريدة "الوطن" عن تحقيق "المزاحيط الأثرية في الرستاق"، وجائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع "أولويات التطوير وفق الخطط" للصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بجريدة عمان، وأفضل مقال صحفي سياحي "البيت الغربي قصة تاريخ" لطالب المقبالي من صحيفة "الرؤية". كما فاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحة لصاحبه رعد بن خليفة العبري بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي ضمن فئة جوائز الإعلام السياحي التواصلي. وفاز منتجع روتانا صلالة بجائزة أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية.

وقال الدكتور سلطان  بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي: يحتفي المركز بكوكبة من الإعلامين والمتخصصين في مجال السفر والسياحة؛ إيمانا منه بالدور الكبير للقائمين على هذا القطاع في سبيل خدمة أوطانهم واستثمار المقومات السياحية التي تشتهر بها بلداننا العربية. ويحرص المركز على أن يكون داعما لأنشطة الحكومات العربية في مجال تطوير السياحة، وإبراز مقوماتها.

تعليق عبر الفيس بوك