يعمل كمسرِّع لنمذجة الأفكار وتطويرها وتحويلها إلى مشاريع منتجة

"عمان العربي" يضم الطلاب المتأهلين في مسابقة "مركز الابتكار" إلى برنامج تدريبي

 

مسقط - الرؤية

انضمَّ فريقُ الطلاب العشرة المتأهلين في نهائيات مسابقة "مركز الابتكار" -التي نظَّمها بنك عُمان العربي- أوائل العام الجاري كمتدربين في برنامج الابتكار التابع للبنك؛ حيث سيجرِي دعمهم من خلال برنامج خاص لإدارة المشاريع يعمل كمسرِّع لنمذجة الأفكار وتطويرها؛ بهدف تحويلها إلى مشروع منتج قابل للتطبيق العملي؛ وذلك تحت إشراف خبراء من البنك.

وكان الفريقُ الطلابيُّ -الذي يحمل اسم (One Last Time)- قد فاز بالمركز الأول في مسابقة مركز الابتكار التي شارك فيها 70 فريقا ضمُّوا أكثر من 320 مشاركا.

وقال رشاد المسافر الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي: طوَّرنا مركز الابتكار ونعمل حاليا على مختبر الابتكار لتعزيز هذه الثقافة وتمكين الأفراد من أصحاب المواهب ورواد الأعمال الطَّموحين ليُسهموا بشكل فاعل في عملية النمو الاقتصادي. وقد حقَّقت فعالية "مركز الابتكار" التي نظَّمها البنك في يناير الماضي نجاحًا كبيرًا؛ حيث استقبلنا عددا من الأفكار المميزة على مدار الـ24 ساعة، وسط منافسة شديدة من المشاركين. ولدى الفريق الطلابي الذي وصل إلى النهائيات أفكار رائدة بحق، لذلك قررنا ضم كامل أفراد الفريق في البرنامج لمساعدتهم على التقدم في طريق الابتكار، ونحن على ثقة بأنهم سيُشكِّلون إضافة قيمة لمستقبل القطاع المصرفي.

وأضاف المسافر: بالنيابة عن كلِّ فرد في عائلة بنك عُمان العربي، أود أن أرحب مرة أخرى بالطلاب كجزء من فريق بنك عمان العربي، ونتطلع لرؤية الأفكار المبتكرة التي سيتم تطويرها والعمل عليها في مختبر الابتكار.

من جانبها، قالت لين الأتاسي رئيسة الابتكار في بنك عمان العربي: إنَّ العديد من الأفكار المتميزة لا تصل إلى مرحلة الإنتاج والطرح النهائي في الأسواق بسبب عدم تمكُّن أصحابها من إيجاد المنصة المناسبة أو التمويل اللازم لابتكار نموذج أولي للفكرة. ومن هنا، تأتي أهمية برنامج التدريب الخاص من مركز بنك عُمان العربي للابتكار لمساعدة هؤلاء على تسريع نمذجة أفكارهم وتطويرها لتصل إلى مراحل التنفيذ والإنتاج؛ لذلك نعمل حاليًا على إنشاء مختبر الابتكار على أحدث طراز، والذي سيُصبح منصة انطلاقة للمتخصصين والطلاب لإطلاق قدراتهم الإبداعية وتقديم حلول عملية تُسهم في تعزيز تجربة عملائنا.

وعقد بنك عمان العربي مُؤخرًا ورشة عمل تدريبية معتمدة وفق مفهوم "Agile" الدولي للطلاب العشرة الذين تمَّ اختيارهم للبرنامج التدريبي في مركز الابتكار، وقدمت الورشة تدريباً عمليًّا حول آلية نمذجة الأفكار وتطويرها لتحويلها إلى منتج قابل للتطبيق على أرض الواقع. ويأتي تنفيذ الورشة إيمانًا من البنك بأهميتها في تحفيز الطلاب للعمل بجد لتطوير أفكارهم النظرية إلى حلول ومنتجات تخدم القطاع المصرفي، وهذا المفهوم تم تطويره وتبنيه من قِبل منظمات رائدة على المستوى الدولي؛ من أجل تحفيز الابتكار وتعزيز التعاون بين أفراد الفريق، وسيعمل الطلاب عن كثب مع الموجِّهين الذين سيقومون بتوجيههم ومساعدتهم في نمذجة أفكارهم خلال الأشهر الستة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك