وفد "المركزي" يطلع على سير العمل في "ثواني"

مسقط - الرؤية

ترأسَ سَعَادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وفد البنك في زيارة لشركة ثواني للتقنيات؛ بناءً على دعوة من الشركة للاطلاع على سير العمل، والوقوف على التحديات التي يُواجهها قطاع التقنيات المالية في السلطنة، ومدى إمكانية تطوير الأنظمة لتوظيف تقنيات حديثة داعمة لتقديم خدمات مبتكرة في القطاع، والتعرُّف على أهم الإنجازات التي حققتها شركة ثواني وما تبذله من جهدٍ لابتكار مشاريع فريدة تضع السلطنة على خارطة الشركات العاملة في هذا القطاع.

وعرضتْ ثواني مقترحات لتطوير العمل في القطاع بما يتواءم مع التطورات العالمية في هذا المجال، وإمكانية بناء بيئة تجريبية sand box، خاصة بقطاع التكنومالية تسمح للشركات العاملة فيه بتجربة واختبار الأفكار وتقديم الحلول المبتكرة، وإمكانية تعديل الأنظمة والسياسات من أجل تسهيل عملية الابتكار والتطوير فيه، إضافة لتوظيف تقنيات حديثة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وقال سعادته إنَّ البنك المركزي يدعم نمو مشاريع التقنيات المالية في السلطنة، كما يطلع دائما على التجارب العالمية في هذا الشأن، ويحرص على الاستفادة منها، ويسعى لتذليل التحديات التي يواجهها القطاع للعمل توازيا مع التحديثات العالمية، ويدعم الابتكار في القطاع وتقديم حلول تتناسب مع توجه السلطنة نحو التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية.

وتأسست شركة ثواني للتقنيات في مارس 2016، كشركة عمانية متخصصة في توفير حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة من خلال استخدام الهواتف الذكية... وغيرها من القنوات الإلكترونية. ويعد تطبيق "ثواني" تطبيقا مجانيا، ويسهل على المستخدمين والتجار إجراء عمليات الدفع وقبول المعاملات المالية عن طريق الهاتف الذكي.

تعليق عبر الفيس بوك