المرهون يبحث آفاق التعاون في مجالات الإدارة مع مسؤول تونسي

مسقط - الرؤية

 

استقبل معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بمكتبه أمس، محمود محمد شكري مستشار المصالح العمومية في الإدارة العامة بالوكالة التونسية للتعاون الفني لمتابعة تنظيم المؤسسات والمنشآت العمومية بجمهورية تونس الشقيقة.

ورحّب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بالضيف، متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني سلطنة عمان، مؤكدا متانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات. وأشاد معاليه بالتعاون الثنائي القائم بين وزارة الخدمة المدنية والوكالة التونسية للتعاون الفني بجمهورية تونس الشقيقة، مشيرا إلى أهميّة مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وبحث سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين. وعرج معاليه خلال حديثه إلى عدد من الجوانب المتصلة بقطاع الخدمة المدنية.

وأبدى الضيف شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيها في بلده الثاني عمان، مؤكداً أنّ زيارته ستسهم في الاستفادة المتبادلة من التجارب والممارسات الإدارية المطبقة في كلا البلدين، وتبادل الأفكار التطويرية التي تمس قطاع الخدمة المدنية والهياكل التنظيمية والتخطيط الوظيفي.

يشار إلى أنّ الوكالة التونسية للتعاون الفني يعد الجهاز المختص الذي يشرف على تنفيذ السياسة الوطنية في مجال التعاون الفني، ويعد إنشاءها استجابة لهدف دعم وتكريس التعاون والتضامن بين الجمهورية التونسية والدول الشقيقة والصديقة، كما تقوم الوكالة في تحديد الموظفين والخبراء والاستشاريين التونسيين واختيارهم وإيفادهم في إطار التعاون الفني، وتنظيم دورات تدريبية وتنمية مهارات المتدربين الأجانب، وتنفيذ مهمات استشارية ومشاريع المعاونة الفنية بالتعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

حضر الاستقبال الشيخ يحيى بن أحمد اليحيائي مدير عام التنظيم وتصنيف الوظائف وموسى بن الصقر الخروصي رئيس مكتب الوزير المساعد والسيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدي مديرة دائرة شؤون المجالس والتعاون الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك