الإثنين, 22 أبريل 2019
37 °c

تناقش تطبيقات وممارسات الثورة الصناعية الرابعة

أمين عام "الدولة" يفتتح الندوة العلمية المشتركة لكليات العلوم التطبيقية بعبري

الإثنين 15 أبريل 2019 09:07 ص بتوقيت مسقط

أمين عام "الدولة" يفتتح الندوة العلمية المشتركة لكليات العلوم التطبيقية بعبري

عبري - ناصر العبري

 

تُنظِّم كلية العلوم التطبيقية بعبري، اليوم، الندوة العلمية المشتركة لكليات العلوم التطبيقية، وتستمر حتى غد، بعنوان "الثورة الصناعية الرابعة.. تطبيقات وممارسات في العلوم التطبيقية والاجتماعية"، ويرعى حفل افتتاح الندوة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، وجمع من الأكاديميين والخبراء والمختصين.

وتهدف الندوة إلى تدارس آخر التطورات في تلك المجالات، والدور الذي يُمكن أن تلعبه في رفد التعليم وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال والبحث العلمي، وصولا لتعزيز جهود التنمية المستدامة وتحقيق رؤية 2040 المستقبلية في السلطنة.

وتتضمَّن الندوة 40 ورقة عمل مُوزَّعة على 5 محاور؛ يشارك بها أكاديميون وخبراء من عدة مؤسسات أكاديمية بالسلطنة، ويعرض المتحدث الرئيسي باليوم الأول الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد النعماني مساعد الرئيس التنفيذي للكلية الحديثة للتجارة والعلوم ومدير شركة خدمات الكمبيوتر العالمية، ورقة عمل بعنوان "الابتكار التدريجي: مسار سريع نحو الثورة الصناعية الرابعة". بعدها، ستُعقد مجموعة من الجلسات عن التعليم وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والهندسة والتقنية الحيوية والتواصل الاجتماعي.

يُصاحب الجلسات معرض للملصقات العلمية، وكذلك حلقة عمل عن التنمية المهنية بعنوان "كيف تنشر بحثك في دوريات ومؤتمرات علمية مرموقة؟".

وفي اليوم الثاني، يقدم المتحدث الرئيسي المهندس يوسف بن علي الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا، ورقة عمل عن الاستثمار بالتكنولوجيا، ثم تتبعها مجموعة من الجلسات في المجالات سالفة الذكر، وتُخصص إحدى الجلسات للباحثين من الطلاب.