الإثنين, 22 أبريل 2019
38 °c

الشؤون الرياضية تحتفل بالفائزين في مسابقة الإبداع الشبابي

الأحد 14 أبريل 2019 08:37 م بتوقيت مسقط

الشؤون الرياضية تحتفل بالفائزين في مسابقة الإبداع الشبابي

 

الرؤية - وليد الخفيف

 رعى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية أمس احتفال وزارة الشؤون الرياضية بالفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من الشخصيات الرياضية ولفيف إعلامي لتغطية الحدث الهام.

واستهل الحفل بعرض مرئي تضمن مسيرة المسابقة التي جابت الأندية في مختلف ولايات السلطنة، ثم التطرق لمراحلها والأسماء التي نجحت في التأهل للمرحلة الثانية، وصولاً للمرحلة الأخيرة على مستوى السلطنة للأعمار السنية المشار إليها سلفاً.

وأعلنت الإعلامية مشاعل القاسمية والإعلامي محمد العلوي مقدما الحفل عن نتائج المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول في مسابقة الإلقاء الشعري الجلندى بن سالم العلوي من نادي ينقل، وحل في المركز الثاني مصعب بن صالح الشكيلي من نادي المصنعة، وجاءت ريان بنت أحمد البلوشية من نادي قريات في المركز الثالث.

وفي الشعر الشعبي حصل على المركز الأول علي بن محمد المجيني من نادي المصنعة، وجاء في المركز الثاني عبد الله بن حمدان الكعبي من نادي النهضة وحل ثالثا ناظم بن مبارك البريدعي من نادي عمان.

أما في مسابقة الشعر الفصيح فحقق المركز الأول سالم بن محمد الرحبي من نادي سمائل وجاءت عتاب بنت حمد الصلتية من نادي الاتفاق في المركز الثاني وحل ثالثاً المعتصم بن مبارك الحبسي من نادي السيب وفي مجال الخطابة جاء في المركز الأول سلطان بن سيف بن السرحي من نادي السويق ونال هاشم بن حفيظ باعمر من نادي النصر المركز الثاني وحلت ساجدة بنت علي السديرية من نادي ينقل ثالثاً.

وفي مجال فن الشلة حصل على المركز الأول مانع بن الصغير المريمحي من نادي الشباب وجاء في المركز الثاني ياسر بن حمد الحرسوسي من نادي الوسطى وحقق المركز الثالث أحمد بن سعيد بن حمد الخوذيري من نادي جعلان.

أما في مجال التعليق الرياضي فحصد المركز الأول محمد بن راشد النحوي من نادي نزوى وجاء ثانيا عبد الله بن سعيد السنيدي من نادي الوحدة وحل ثالثا عبد الله بن درويش الشحي من نادي خصب وفي مجال التصوير الضوئي حقق المركز الأول حسان بن محمد الغيلاني من نادي الكامل والوافي وجاءت حور بنت درويش المقبالي من نادي النهضة ثانيا وعبد البارئ بن خالد بن مبارك البندري من نادي صحار ثالثاً، أما في مجال التصميم الرقمي فحققت المركز الأول هند بنت محمد القمشوعية من نادي السويق وجاء في المركز الثاني طلال بن عبد الله الحبسي من نادي بهلاء وحصل على المركز الثالث الفاروق بن ناصر الخياري من نادي الحمراء.

وفي مجال الفنون التشكيلية (الرسم) حقق المركز الأول ناصر بن سالم المقبالي من نادي ينقل وجاء في المركز الثاني محمد بن خليفة بن محمد الخميسي من نادي بهلاء وثالثًا سحر بنت سيف الغافرية من نادي الرستاق وفي الفنون التشكيلية (الخط العربي) جاء أولا حسين بن سعيد الروشدي من نادي صحم وجاءت ثانياً أروى بنت حارث الرواحية من نادي مسقط وحل ثالثاً محمد بن صالح الريامي من نادي عمان أما في مسابقة المسرح فحقق المركز الأول عرض "ذات يوم" لنادي ينقل وجاء عرض، الدجاجة" لنادي السويق ثانيا وعرض "جزيرة لانسيا" لنادي سمائل ثالثاً.

وفي مجال الأفلام القصيرة حققت أسمهان بنت سليمان بن علي الهطالية من نادي بهلاء المركز الأول وبدور بنت سالم بن سعيد المنصورية من نادي السويق المركز الثاني وربيع بن راشد اليعقوبي من نادي النهضة في المركز الثالث.

وفي المسابقة الثقافية (عمانيات) حقق المركز الأول فريق نادي الشباب ويضم طيف بنت سالم بن جمعة الحمدانية وتسنيم بنت هاشل بن ناصر المالكية والزهراء بنت أحمد بن بدر الحراصية وجاء ثانيا نادي الاتحاد ويضم شذى بنت سالم بن مسعود المعشنية ورغد بنت أحمد بن مسعود المعشنية وخيار بنت حاتم بن سالم كوفان، وجاء ثالثا نادي قريات ويضم كهلان بن سيف بن فارس البطاشي وعمر بن خلفان بن فارس البطاشي وأحمد بن سعيد بن خلفان الريامي.

وفي المسابقة الثقافية (شواهد التاريخ) جاء أولا فريق نادي الرستاق ويضم سليمان بن سعيد بن سليمان الغشري وإبراهيم بن سعيد بن علي البحري وحمد بن سعود بن حمد الخروصي وحل ثانيا فريق نادي بهلاء ويضم أسعد بن مسعود بن ربيع الشكيلي وعماد بن هلال بن محمد الشكيلي ومحمود بن سعيد حمد الشكيلي وجاء فريق نادي عبري ثالثا ويمثله وهب بن سليمان بن حمد السيفي وصالح بن محمد بن صالح الجابري وأحمد بن سعيد بن عامر الشكيلي.

كما تم الإعلان عن جائزة أفضل لجنتين شبابيتين على مستوى السلطنة وجاءت في المركز الأول اللجنة الشبابية بنادي النهضة وحلت ثانيا اللجنة الشبابية بنادي الرستاق وجائزة أفضل فريق إعلامي حيث حققت اللجنة الإعلامية بنادي جعلان المركز الأول، وجاء جماهير الرستاق ثانيا وعبر هشام السناني مدير عام مساعد الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة عن سعادته بنجاح المسابقة التي كشفت عن مواهب رائعة في مختلف المجالات، مؤكدا أن الوزارة ستمضي قدما في دعم ومساندة تلك المواهب مستقبلاً.

وأوضح السناني – الذي طور شكل ومضون المسابقة – أن فتح باب التسجيل بدأ من شهر سبتمبر قبل أن تنطلق المسابقة في أكتوبر الماضي، حتى بلغ عدد المشاركين 7388 ، أما الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى فبلغ 72 فائزا في 14 مجالا" ووجه السناني تهنئته للفائزين وحث المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ في تلك النسخة على المحاولة مجددا، ورفع مستوى الطموح، وأشاد بالجهود التي بذلها أعضاء لجنته، وفريق العمل في مختلف المحافظات، ممتدحا لجنة التحكيم لالتزامها بمعايير دقيقة أفضت إلى تكريم مستحق للفائزين.

من جانبه هنأ راعي الحفل معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية في الختام الفائزين في المسابقة داعيا إياهم لمواصلة العمل الطموح الذي يخدم الوطن ويحقق أهدافه وتطلعاته، مشيدًا بحرص وزارة الشؤون الرياضية على دعم المواهب الشابة.